رياضة

أبناء سوسطارة يريدون الحفاظ على الصدارة

الجولة 14 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى

 

تجرى اليوم بقية لقاءات الجولة الرابعة عشر من بطولة الرابطة المحترفة الاولى بعدما لعبت امس مباراة واحدة جمعت شباب عين الفكرون بأمل الأربعاء . وستكون المواجهات في غاية الاثارة والتنافس نظرا لتباين اهداف كل فريق .

وسيسعى اتحاد الجزائر رائد البطولة المحترفة الاولى لكرة القدم للحفاظ على مركزه الريادي لدى استقباله شبيبة بجاية، في وقت تبقى كوكبة الملاحقين في انتظار أي تعثر محتمل لابناء سوسطارة. الاتحاد العاصمي الذي يبقى على وقع تأهل صعب للغاية للدور السادس عشر من كأس الجزائر على حساب نصر حسين داي، عليه توخي الحذر امام الشبيبة البجاوية الجريحة والتي تعاني في مؤخرة الترتيب (15-10 نقطة).

صعوبة العاصميين تكمن في غياب ثلاثة لاعبين يعتبرون من ركائز الفريق عن هذا اللقاء وهم كودري وقاسمي وأندريا. الملاحقون الثلاثة: وفاق سطيف وشبيبة القبائل وجمعية الشلف الذين يتقاسمون المرتبة الثانية على بعد نقطتين عن الرائد، يواجهون منافسيهم وآذانهم مشدودة لملعب عمر حمادي ببولوغين.

الوفاق السطايفي، حامل اللقب، ينتظره تنقل صعب للعاصمة من أجل مواجهة اتحاد الحراش الذي يريد استعادة نغمة الانتصار لنسيان الاقصاء أمام أمل الاربعاء (2-1) في منافسة "السيدة الكأس". ومما لا شك فيه أن مهمة السطايفيين دون المدرب الفرنسي جون كريستيان لانغ ستكون بالتأكيد معقدة في وقت ابدى المسيرون نيتهم في الظفر باللقب الشتوي الرمزي. بدورها، شبيبة القبائل، ستتنقل لبشار من اجل التباري مع شبيبة الساورة (12- 15 نقطة)، والتي تعتبر منافسا صعب المنال خصوصا بعرينها ملعب 20 أوت 1955. القبائليون المتعثرون في الجولة الماضية أمام مولودية بجاية (0-0)، عليهم إبراز كل إمكاناتهم للعودة بنتيجة إيجابية من تنقلهم للجنوب الجزائري. وينظر أبناء الساورة قدوم المدرب التقني الفرنسي ألان ميشال لتعويض المدرب علي مشيش المستقيل من منصبه. الوصيف الثالث، جمعية الشلف، المقصية من الدور 32 لكأس الجمهورية على يد مولودية الجزائر (2-0)، ستتنقل من جانبها لمواجهة مولودية العلمة (8-18 نقطة) بهدف البقاء على صلة مع كوكبة الريادة.

شباب قسنطينة (5-21 نقطة)، الذي ليس في أحسن أحواله بعد رحيل المدرب الفرانكو-إيطالي دييغو غارزيتو بسبب "النتائج السلبية"، يستقبل مولودية الجزائر (6- 20 نقطة) التي يبدو أنها استعادت توازنها بعد تأهلها في كأس الجزائر.

المواجهة تعد بالكثير بين "السنافر" و"العميد" ومن المنتظر أن يشهد ملعب الشهيد حملاوي فرجة كروية وجماهيرية بين فريقين يطبقان كرة قدم مفتوحة.

.مولودية وهران (10-15 نقطة)، ستكون أمام فرصة سانحة لتحسين مركزها في جدول الترتيب لدى استضافتها شباب بلوزداد (13-15 نقطة) الذي يمر بأزمة نتائج دفعت المسيرين لاعطاء مهلة مباراتين للمدرب الارجنتيني ميغال غاموندي المهدد بالاقالة بعد نهاية مرحلة الذهاب.

آخر مباراة في برنامج الجولة 14 تجمع مولودية بجاية (12-13 نقطة) وشباب أهلي برج بوعريريج (14-13 نقطة) في مواجهة متوازنة ومفتوحة على الاحتمالات .

رشيد. ب 

البرنامج:

السبت 14 ديسمبر 2013 :

الحراش ( ملعب 1 نوفمبر ) 15:00 : إ.الحراش / و.سطيف 

وهران ( ملعب زبانة ) 17:45 : م.وهران / ش.بلوزداد 

الجزائر ( ملعب عمر حمادي ) 18:00 : إ.الجزائر / ش.بجاية 

العلمة ( ملعب مسعود زوقار ) 15:00 : م.العلمة /ج.الشلف 

قسنطينة ( ملعب حملاوي ) : 16:00 : ش.قسنطينة / م.الجزائر 

بشار ( ملعب 20 اوت 55) 15:00 : ش.الساورة / ش.القبائل 

بجاية ( ملعب الوحدة المغاربية ) 18:00: م.بجاية /أ.برج بوعريريج 

 

من نفس القسم رياضة