رياضة

العميد يريد رد الاعتبار أمام الشلفاوة

مولودية الجزائر – أولمبي الشلف

 

يستقبل فريق مولودية الجزائر هذه الاسمية تشكيلة أولمبي الشلف على ارضية ملعب عمر حمادي ببولوغين في لقاء الدور الـ32 من منافسة كأس الجزائر .

ويريد النادي العاصمي بقيادة المدرب فؤاد بوعلي الوصول الى منصة التتويج بكأس الجمهورية بعدما ضيعها الموسم الماضي على حساب الغريم اتحاد العاصمة وهو الاخفاق الذي ادخل الفريق في دوامة من المشاكل آنذاك . لكن إدارة العميد سعت على توفير كل الامكانات هذا الموسم من اجل التتويج بالكأس،  وهو ما قاله الرئيس بوجمعة بوملة الذي اكد انه وفر جميع الامكانات وتوجد عدة تحفيزات للاعبين من اجل انهاء الموسم بتتويج ينسي الانصار نكسة الموسم الماضي .

وتحسبا لهذا اللقاء الهام خص المدرب بوعلي لاعبيه ببرنامج تحضيري خاص وسط اجواء رائعة بعدما استعاد الفريق نشوة الانتصار ضد شبيبة الساورة ، لكن الغيابات التي ستعرفها تشكيلة العميد من دون شك ستخلط حسابات المدرب بوعلي، حيث يعاني اكساس من الاصابة شأنه شأن زميله بشيري الذي لم تتأكد مشاركته بعد، في حين يتواجد غربي تحت طائل العقوبة .

وقد أجرى المدرب بوعلي امس آخر اللمسات على التشكيلة الاساسية، حيث أجرى اللاعبون تمارين ضربات الجزاء والتمارين على الكرات الثابتة . ونظرا للغيابات التي ستشهدها التشكيلة فمن المنتظر ان يحدث المشرف الاول على العارضة الفنية للعميد تغييرات على التشكيلة الاساسية حيث ينتظر ان يعود جاليت الى الهجوم رفقة بوقش .

هذا وقد وعدت إدارة العميد اللاعبين بمكافأة مالية مغرية في حال اقتطاع تأشيرة التأهل الى الدور القادم . من جهتهم أنصار العميد يحضرون لغزو ملعب بولوغين منذ الساعات الاولى لنهار اليوم لقطع الطريق امام تدفق انصار النادي الشلفي.

وعن هذه المباراة أكد بوعلي ان مأمورية صعبة تنتظر فريقه لكن يرى ان الفوز على السّاورة حرر لاعبيه، مشيرا إلى ان المنافس غني عن كل تعريف ويراهن بدوره على التأهل على حد قوله  "لقد حضرنا جيدا 

لهذا اللقاء ومعنويات اللاعبين جد مرتفعة وجاهزون لرفع التحدي ،غير ان الغيابات التي ستعرفها التشكيلة جعلتني أغير نوعا ما في الخطة التي سأنتهجها اليوم" يقول بوعلي الذي اعتبر ان الكأس لا يمكن ان تكون هدفا، مشيرا الى تدخل عامل الحظ لتحديد المتأهل ولكن سندافع عن كامل حظوظنا من اجل التأهل ، يقول بوعلي . وعلى صعيد آخر، سيجري العميد تربصا تحضيريا يوم 2 جانفي القادم في مدينة أليكانت الاسبانية وفق العقد المبرم مع الممول "جوما"، سيستغله المدرب بوعلي للتحضير لمرحلة العودة.

إيغيل يدرك صعوبة المأمورية

من جهته فريق جمعية الشلف تنتظره مواجهة صعبة، ولهذا فإن الحذر يبقى مطلوبا أمام الأندية الكبيرة، خاصة عندما تلعب في ديارها وأمام جمهورها، ومثلما هو معلوم، فإن الجمعية تفكر في الوقت الحالي في اللقاء الموالي الذي يأتي بعد العميد، ويتعلق الأمر بالمواجهة المتأخرة أمام وفاق سطيف، والتي تعتبر في غاية الأهمية بالنسبة لـ "الكناري" الذي يحضر نفسه من جميع الجوانب لمولودية العلمة، إلا أن إيغيل يطالب اللاعبين بالتركيز على مواجهة الكأس التي لا يجب استصغارها والتقليل من مستواها، كما أكد لهم أنه من الضروري تسيير المواجهات مباراة بمباراة وعدم التسرع في مباشرة التفكير في لقاء العلمة، أما من الناحية الفنية، فإن التشكيلة الشلفية ستعرف عدة تغييرات مقارنة بالتشكيلة الأخيرة التي اعتمد عليها الطاقم الفني أمام شباب قسنطينة، حيث من المنتظر أن يريح المدرب إيغيل عدة عناصر أساسية ليحضرها تحسبا للقاء القادم أمام العلمة، لذلك فإن الفرصة ستكون مواتية أمام العناصر الاحتياطية التي لم تلعب كثيرا منذ بداية الموسم، على غرار مرزوقي، جعبوط، رابحي الذين سيكونون مطالبين بالعمل على إقناع المدرب إيغيل بإمكاناتهم عسى أن يثق فيهم في اللقاءات القادمة، كما أدلى المدرب إيغيل عقب نهاية الحصة التدريبية صبيحة أمس بتصريحات شملت عدة محاور، أهمها المتعلقة بالمباراة التي تنتظر أشباله في منافسة كأس الجمهورية، في البداية أكد أن عناصره على أتم الاستعداد لهذه المواجهة من كل النواحي موضحا ذلك في قوله"أعتقد أن الفوز الذي أحرزناه أمام شباب قسنطينة الأسبوع الماضي رفع معنويات اللاعبين، لقد أكدت لهم أنه من الضروري أن يدخلوا المباراة بكل جدية وهو الكلام الذي أخذه اللاعبون بعين الاعتبار، أما بخصوص إن كانت منافسة كأس الجمهورية من أهدافنا أم لا، فأقول إنه من المفترض ألا نتحدث عن هذه النقطة، لأن الجميع اليوم يعرف أن الشلف في كل مرة تلعب الأدوار الأولى مهما كان اسم المنافسة التي تخوضها، أنا اليوم أؤكدها، منافسة كأس الجمهورية تهمنا كثيرا ويجب أن نحقق التأهل فيها".

رشيد. ب / سليم سعيدي 

من نفس القسم رياضة