رياضة

جمعية وهران رائدا جديدا

مخلفات الجولة 13 من بطولة الرابطة المحترفة الثانية

 

 

 كان فريق جمعية وهران المستفيد الأكبر من مخلفات الجولة الـ13 من بطولة الرابطة المحترفة الثانية، حيث تمكن أشبال المدرب كمال مواسة من اعتلاء صدارة الترتيب بعد الفوز الثمين الذي سجله الفريق على أمل مروانة بنتيجة هدفين نظيفين مستغلين بذلك تعثر الرائد السابق اتحاد بلعباس في ميدانه وأمام جمهوره عندما فرض عليه فريق مولودية سعيدة التعادل. 

وسجل هدفي فريق جمعية وهران زيدان وبن سالم في الشوط الثاني ،منحا بذلك ثلاث نقاط ثمينة لابناء "المدينة الجديدة" مكنتهم من التربع على كرسي الريادة لأول مرة منذ بداية الموسم بفارق نقطة واحدة عن اتحاد بلعباس الذي لم يفز منذ جولتين. 

هذا الانتصار أمام أمل مروانة ،أفرح المدرب كمال مواسة الذي يطالب عناصر فريقه بالتركيز لأن الموسم لازال طويلا وشاقا ويحذرهم من مغبة الوقوع في فخ الغرور والتساهل مستقبلا مع المنافس، حيث ثمن الفوز وقال بعد نهاية اللقاء: "مرتبتنا الأولى ستفاجىء بالتأكيد الكثير من المتتبعين لأن فريقنا شاب ويفتقد للخبرة. فنحن في الجولة 13 ولم نفز بشيء حتى الآن. علينا وضع أرجلنا على الأرض. أمنيتي هي أن نكون بين الثلاثة الأوائل في نهاية الموسم"، يقول مواسة الذي قال إنه سيعمل على تسيير مشوار البطولة مباراة تلو الأخرى، مشيرا إلى أن كأس الجمهورية ليست من أهداف فريقه ولكنه يسعى للذهاب بعيدا في هذه المغامرة.

وعلى العكس, اتحاد بلعباس ليس في أحسن أحواله, والدليل تعثره مجددا بميدانه هاته المرة ضد الجار مولودية سعيدة (1-1). أشبال المدرب عبد الكريم بيرة المنهزمون في الجولة الماضية بالعاصمة أمام نصر حسين داي, ضيعوا نقطتين جعلتهما يتنازلون عن الصدارة للجمعية الوهرانية. ورغم أن زملاء الهداف حسين عشيو كانوا السباقين للتهديف عن طريق غزالي في الدقيقة (58) إلا أن عزيمة السعيديين كانت أقوى بتعديلهم النتيجة بفضل اللاعب بلوفة (68). 

وأحسن نتيجتين في الجولة 13 كانتا من نصيب وداد تلمسان وأولمبي المدية اللذين ارتقيا للمرتبة الثالثة بعد الفوز أمام أمل بوسعادة واتحاد عنابة على الترتيب وبنفس النتيجة (1-0). بالمقابل, غادر اتحاد البليدة ثلاثي المقدمة بعد تعثره المفاجىء على أرضية ميدانه أمام مولودية باتنة. وبهذا لم يتمكن البليديون من تأكيد الفوز المحقق خارج القواعد على حساب المولودية السعيدية. من جهته, اكتفى نصر حسين داي بنقطة وحيدة لدى تنقله لمواجهة شباب باتنة (1-1) في لقاء ميزه تضييع المحليين لضربة جزاء في نهاية اللقاء, متقهقرا بذلك للمركز السادس على بعد أربع خطوات عن المتصدر. 

 وفي ذيل الترتيب, يتنفس اتحاد حجوط وجمعية الخروب بعض الشيء بعد تفوقهما على الترتيب وبنفس النتيجة (2-1) أمام ترجي مستغانم واتحاد الشاوية ليصعدان إلى وسط الترتيب. 

رشيد. ب

 

النتائج:

شباب باتنة - نصر حسين داي 1-1 

جمعية وهران - أمل مروانة 2-0 

أولمبي المدية - اتحاد عنابة 1-0 

اتحاد الشاوية - جمعية الخروب 1-2 

اتحاد حجوط - ترجي مستغانم 2-1 

أمل بوسعادة - وداد تلمسان 0-1 

إتحاد البليدة - مولودية باتنة 0-0 

اتحاد بلعباس - مولودية سعيدة 1-1 

 

من نفس القسم رياضة