رياضة

كرسي الريادة في المزاد

الجولة الـ13 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى

 

 

تلعب اليوم بقية لقاءات الجولة الثالثة عشر من بطولة الرابطة المحترفة الأولى بعدما جرت أمس مقابلة واحدة جمعت وفاق سطيف بالجار مولودية العلمة، وهي الجولة التي ستشهد قمة في التنافس خاصة حول المناصب الثلاث الأولى، حيث سيكون كرسي الريادة في المزاد.

 ففريق شبيبة القبائل سيكون بدوره طرفا في "داربي" منطقة القبائل باستقباله لجاره مولودية بجاية (المركز الـ13 بـ 14 نقطة) الذي سجل استفاقة واضحة منذ قدوم عبد القادر عمراني على رأس العارضة الفنية للفريق. 

ومن خلال هاته المعطيات يتعين على فريق شبيبة القبائل الصعب المنال بقواعده توخي الحذر من الفريق الضيف المدعوم معنويا باستفاقته الأخيرة, المتوج بفوزه في الجولة الأخيرة على مولودية الجزائر (1-0). 

 ومن جانبه سيجري فريق اتحاد الجزائر بقيادة مدربه أوبرت فيلود, تنقلا صعبا الى البليدة لمواجهة امل الاربعاء الذي يبقى لحد الآن الاكتشاف الاكبر منذ بداية الموسم, الامر الذي يجعل مهمة الفريق العاصمي صعبة نسبيا بميدان الإخوة براكني أمام تشكيلة توجد على منحنى تصاعدي (المركز السادس بـ19 نقطة) . 

 ونفس الصعوبة سيجدها فريق شباب قسنطينة (المركز الرابع بـ21 نقطة) - الذي تراجعت نتائجه قليلا في الآونة الأخيرة، بدليل تعادله بقواعده أمام شبيبة بجاية بـ(1-1)- بالشلف أين سيواجه الاولمبي المحلي (المركز الخامس بـ20 نقطة), الذي سيحرص على مواصلة نتائجه الجيدة خاصة بعد فوزه الاخير خارج القواعد على شبيبة الساورة بـ(1-0). وسيكون رفاق حسين مترف مجبرين على تحقيق نتيجة جيدة يستعيدون بها ثقة 

الانصار التي اهتزت قليلا بسبب فترة الركود التي مر بها الفريق. وفي بقية المقابلات, سيستقبل فريق أهلي برج بوعريريج (المركز الـ14بـ12 نقطة) ضيفه اتحاد الحراش (المركز الـ11 بـ15 نقطة), وكله عزم على محو تعثره أمام وفاق سطيف (1-1). ويتعين على الفريق البرايجي بقيادة مدربه التونسي نبيل كوكي الذي خلف المدرب الأسبق رشيد بلحوت على رأس العارضة الفنية للفريق ,التدارك أمام تشكيلة حراشية اتسمت نتائجها بالتذبذب منذ بداية الموسم. ومن جهته سيخوض فريق شبيبة بجاية (المركز الـ15 بمجموع 7 نقاط), المواجهة التي يستقبل فيها مولودية وهران (المركز التاسع بـ15 نقطة), بنية أكيدة في تحقيق الفوز الاول له في الموسم بعد فترة فراغ لازمته منذ بداية الموسم. وفي الأخير ستجمع المقابلة الاخيرة في برنامج الجولة الـ13 بين شباب بلوزداد (المركز الـ12 بـ14 نقطة) وشباب عين فكرون الذي يعاني في مؤخرة الترتيب 

,وهي المواجهة التي تبدو في متناول الفريق المحلي الذي يريد إحداث الوثبة البسيكولوجية ورد الاعتبار أمام أنصاره.

 رشيد. ب 

البرنامج 

م.20 أوت 1955: شباب بلوزداد - شباب عين الفكرون (00،16سا) 

- البرج :أ.برج بوعريريج - اتحاد الحراش (00،18سا) 

- تيزي وزو: ش.القبائل - مولودية بجاية (00،15سا) 

- الجزائر(عمر حمادي): مولودية الجزائر- شباب الساورة (45،17سا) 

- الشلف: ج. الشلف - شباب قسنطينة (45،17سا) 

- البليدة (براكني) : امل الاربعاء - اتحاد الجزائر (00،15سا) 

- بجاية : شبيبة بجاية - مولودية وهران (00،18سا) 

 

من نفس القسم رياضة