رياضة

"سنجلب مساعدا لحاليلوزيتش واقترحنا عليه تمديد عقده إلى 2015"

روراوة لـ"الرائد"

 

كشف رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم محمد روراوة ،أنه سيدعم العارضة الفنية للمنتخب الوطني قبل مونديال البرازيل شهر جوان 2014 بجلب مدرب مساعد للناخب البوسني وحيد حاليلوزيتش، مشيرا في تصريحه لـ"الرائد" إلى ان هناك تحديات كبرى تنتظر المنتخب الوطني في العرس الكروي العالمي "نفكر جديا في تدعيم العارضة الفنية للمنتخب الوطني وهناك بعض الأسماء سنعرضها على المدرب الرئيسي وحيد حاليلوزيتش من اجل اختيار التقني الذي يراه مناسبا للعمل معه" وتابع محدثنا قوله إن المنتخب الوطني لن يكتفي بالمشاركة فقط في مونديال البرازيل بل سيكون اجتياز الدور الأول هو الهدف الرئيسي ،على حد قوله . ما يعني أن المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش مطالب بعبور الدور الأول. واستطرد قائلا "عقدنا العديد من الاجتماعات فيما بيننا، نحن مسؤولو الاتحاد الجزائري لكرة القدم تحدثنا عن العديد من الأمور التي تخص المنتخب الجزائري المتأهل إلى المونديال، وفيما يخص الهدف المسطر فإننا لن نرضى بغير التأهل إلى الدور الثاني".

وواصل الرجل الأول في مبنى دالي إبراهيم محمد روراوة حديثه،بأنهم يتناقشون هذه الأيام حول إمكانية تمديد عقد الناخب الوطني وحيد حاليلوزيتش الى غاية 2015 ومواصلته مهمة قيادة منتخب محاربي الصحراء إلى ما بعد المونديال، وأردف يقول "نحن نتحدث فيما بيننا وسندرس جيدا إمكانية تمديد عقد المدرب حاليلوزيتش وفيما يخص تدعيم الجهاز الفني فمن الأحسن أن نترك قرعة كأس العالم تمر لأنه ستحدث بعدها عدة أمور". أما فيما يخص المنتخبات التي ستواجه الخضر وديا في ماي المقبل، قال روراوة "المنتخب الجزائري سيلعب مواجهتين وديتين أو ثلاث خلال ماي القادم، حيث سنحضر قرعة كأس العالم لكي نتعرف على الأماكن التي ستحتضن مباريات المنتخب في مونديال البرازيل 2014،كما لم نحدد المكان الذي ستقام فيه المباراة الودية التي ستلعب في مارس بالإضافة إلى ذلك نحن في اتصالات متقدمة مع الاتحادية البرتغالية لكرة القدم من أجل برمجة مقابلة ودية وهناك عدة منتخبات تريد مواجهتنا لم نفصل في الامر بعد " .

وحسب مصدر قريب من الاتحادية، فإن المدرّب الوطني وحيد حاليلوزيتش فضّل الالتقاء بلاعبيه بداية من 26 ماي المقبل في أول يوم من التربص بالمركز التقني لتحضير المنتخبات الوطنية بسيدي موسى، على أن يجري مباراة ودية في الجزائر قبل التنقل إلى البرازيل، كما برمج مباراة ودية أخرى ببلاد "الصامبا"، في حال تواجد "الخضر" في المجموعات الأخيرة وليس الأولى.

ومن المقرر أن يتنقل المدرّب الوطني وحيد حاليلوزيتش برفقة رئيس لجنة المنتخبات الوطنية وليد صادي ونائب رئيس الاتحادية جهيد زفزاف والمحضّر البدني سيريل موان لحضور سحب قرعة نهائيات كأس العالم بـ"باهيا" بالبرازيل المقررة يوم 6 ديسمبر المقبل، أي ثلاثة أيام على الإعلان رسميا عن المستويات.

زياد رامي 

من نفس القسم رياضة