رياضة

حاليلوزيتش ينصح لاعبي "الخضر" بتغيير الأجواء في الميركاتو

بسبب معاناتهم من نقص المنافسة مع نواديهم

 

انطلق الناخب الوطني البوسني وحيد حاليلوزيتش في التحضير المبكر لمونديال البرازيل المقرر شهر جوان من سنة 2014، وهذا قبل التعرف على منافسيه يوم 6 ديسمبر تاريخ إجراء القرعة بحضور ممثلين عن كل منتخب من منتخبات 32 المشاركة في العرس الكروي العالمي . وقبل تحضير خارطة الطريق واختيار المنتخبات التي سيواجهها الخضر وديا وكذا مكان إجراء التربص ، فضل المدرب البوسني إعادة تحليل وضعية كل لاعب في المنتخب، حيث توقف عند اللاعبين الذين يعانون نقص المنافسة وطالب منهم ضرورة إيجاد حل لوضعيتهم مع نواديهم بل وطلب من أغلبية اللاعبين الذين يعانون نقص المنافسة ضرورة تغيير الأجواء في الميركاتو الشتوي للحصول على فرصة اللعب بانتظام واستغلال ذلك العامل في مصلحة المنتخب. وإذا كان قادير قد استعاد مستواه واللعب بانتظام منذ مغادرته فريق أولمبيك مارسيليا والتحاقه بنادي رين الفرنسي، فإن وضعية الحارس الأول رايس وهاب مبولحي مع سيسكا صوفيا معقدة كثيرا كونه يعاني في كرسي الاحتياط وهو ما جعله بفقد منصبه الأساسي في المنتخب على حساب زميله زماموش. ولا تختلف وضعية مبولحي على الوضع الذي يعيشه مدافع نادي بارما الايطالي جمال مصباح الذي صار خارج التشكيلة الأساسية لتشكيلة حاليلوزيتش بسبب معاناته من نقص المنافسة وقد طالبه بضرورة تغيير الاجواء مثلما هو الحال بالنسبة للمدافع كارل مجاني مع فريقه أولمبياكوس اليوناني .من جهته وسط ميدان نادي فالنسيا سفيان فغولي ورغم انه قطعة أساسية في تشكيلة "الخفافيش" إلا أنه يفكر في تغيير الاجواء في الميركاتو الشتوي بسبب الانتقادات التي وجهت له وخلافه مع الإدارة، الأمر الذي جعل حاليلوزيتش ينصحه بتغيير الأجواء، ولكن البقاء في اسبانيا. وأكثر لاعبي المنتخب الوطني الذين يعانون نقص المنافسة نجد المهاجمين حيث لا يزال اسحاق بلفوضيل يكتفي بالظهور في الدقائق الأخيرة مع فريقه الانتير مثلما هو الحال بالنسبة لرفيقه سليماني في سبورتينغ لشبونة البرتغالي رغم قيادة فريقه للفوز في الجولة السابقة على غيماريش. ونفس المصير لقيه نبيل غيلاس مع العملاق أف سي بورتو وكذا امين عودية مع فريقه الألماني درزدن . 

ويراهن حاليلوزيتش على إشعال نار المنافسة بين اللاعبين مبكرا قبل الاختبار الاول الذي سيخوضه الخضر يوم 5 مارس القادم في مواجهة ودية لم يتم تحديد فيها هوية المنافس ،على اعتبار ان عملية الغربلة ستمس القائمة الموسعة التي اختارها سابقا تحسبا لمواجهة بوركينافاسو والتي تضم 36 لاعبا ،على ان تعرف بعدها القائمة غربلة جديدة لاختيار 23 لاعبا يطير بهم الى البرازيل. 

وقد سبق لرئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم أن صرح ان حاليلوزيتش سيختار اللاعبين من ضمن القائمة الموسعة التي اختارها سابقا، ملمحا أن المدافع الدولي السابق نذير بلحاج الذي يرغب في العودة الى صفوف المنتخب الوطني وغازل حاليلوزيتش في عدة مناسبات، سيجد الابواب موصدة في وجهه.

زياد رامي 

من نفس القسم رياضة