رياضة

لاعبو الخضر يحظون باستقبال الأبطال في نواديهم

بعد اقتطاعهم تأشيرة التأهل للمونديال

 

حظي لاعبو المنتخب الوطني باستقبال الأبطال في مختلف النوادي التي يلعبون فيها في أوروبا والخليج وتونس وتقاسموا معهم فرحة الإنجاز الذي حققوه بتأهيل الجزائر إلى مونديال البرازيل 2014 .

وقد تلقى كل اللاعبين التهاني من زملائهم اللاعبين وكذا المدربين والمسؤولين مثلما كان عليه الحال لدى اللاعبين الذين ينشطون في البطولة الفرنسية على غرار مهدي مصطفى الذي يعاني من إصابة ولم يشارك في المواجهة التي استقبل فيها فريقه أولمبيك مارسيليا، حيث اكتفى بالجلوس في كرسي الاحتياط ولكنه حظي باستقبال خاص وتلقى التهاني من زملائه شأنه شأن فوزي غولام مع فريقه سانت إيتيان وكذا قادير في نادي رين . وهي نفس الأجواء التي عاشها عيسى ماندي الذي راح يحكي  لرفاقه في نادي رامس عن التجربة الاولى التي كانت له مع المنتخب الوطني في ملعب البليدة .كما تلقى إسلام سليماني ونبيل غيلاس التهاني من مدربيهما في البطولة البرتغالية .

وفي قطر أقامت إدارة نادي لخويا حفلاً خاصاً في مقر النادي لتكريم مجيد بوقرة والكوري الجنوبي نام تي هي بمناسبة تأهل منتخبات بلادهم الى كأس العالم في البرازيل 2014. وحضر الحفل أمين السر العام بنادي لخويا عدنان العلي وأحمد الخالدي رئيس جهاز الكرة وعبدالناصر العبيدلي مدير عام النادي وأحمد عباسي المدير الرياضي وأعضاء الجهاز الفني بقيادة البلجيكي ايريك جيريتس ولاعبي الفريق.

 من جانبه وجه قائد الخضر مجيد بوقرة الشكر لإدارة النادي على هذا التكريم ، وقال في تصريحه لموقع النادي : أشكر إدارة النادي على هذا التكريم الذي سعدت به كثيراً ، وهو ليس شيء جديد على إدارة لخويا التي تقف خلف لاعبيها في كل المناسبات . وأضاف بوقرة :أنا فخور بالتأهل للمونديال للمرة الثانية وهذه الفرصة لا تتاح للكثيرين وأحمد الله عليها وأفتخر ببلدي الجزائر ، وعندما ألعب مع المنتخب فأنا أمثل لخويا وهذا شيء يشرفني. تجدر الاشارة إلى أن مجيد بوقرة سجل هدف المنتخب الجزائري في المباراة الأخيرة أمام بوركينا فاسو ، وهو الهدف الذي كان سبباً في تأهل الخضر للمونديال.

وفي اسبانيا قررت إدارة نادي فالنسيا العفو عن صانع ألعابها سفيان فيغولي بسبب عدم التحاقه بفريقه في وقته المحدد، وتضييعه التدريبات التي أجراها نادي الخفافيش الأربعاء الماضي .

 وكان فيغولي قد اتصل بإدارة ناديه وأخطرها بأنه يتعذر عليه الوصول في الوقت الذي حدده الجهاز الفني وأنه لن يكون بوسعه الانتظام في التدريبات، في وقت أكد مسيرو النادي للإعلام الإسباني أنه سيتم استجواب الجزائري فيغولي والبحث عن أسباب التأخر، رغم أن السبب معروف هو ارتباطه بالحفل الذي نظمته الدولة الجزائرية على شرف "الخضر" بعد تحقيقهم التأهل إلى نهائيات كأس العالم بالبرازيل 2014.

 وقد حل اول أمس لاعب المنتخب الوطني الجزائري سفيان فيغولي بفالنسيا، وتلقى التهاني من طرف زملائه اللاعبين وكذا مسؤولي نادي "الخفافيش".

زياد رامي 

من نفس القسم رياضة