رياضة

"تأهلنا للمونديال صنعه الشعب الجزائري وعلينا تشريف العرب في العرس العالمي"

سفير تايدر لـ"الرائد"

 

 

عبر سفير تايدر متوسط ميدان نادي انتير ميلان الايطالي عن سعادته بالتأهل الى مونديال البرازيل رغم جلوسه في كرسي الاحتياط على غير العادة، وقال ان الأهم بالنسبة له هو التأهل الى المونديال بغض النظر عن هوية اللاعبين الاساسيين، مشيرا إلى ان الفرحة كانت عارمة في صفوف اللاعبين مثلما كانت بادية في وجوه كل الجزائريين. 

ما تعليقك على تأهل الجزائر الى المونديال للمرة الثانية على التوالي؟

أنا جد سعيد وفخور بالانجاز الذي حققناه ضد منتخب بوركينافاسو، ولا أجد الكلمات للتعبير عن فرحتي بهذا الانجاز. لقد عشت لحظات مميزة في مشواري الكروي والتأهل الى المونديال حلم ورغبة يتمنى كل لاعب بلوغها. 

هل كنت تتوقع الفوز بهدف يتيم واعتراضكم صعوبات لتخطي عقبة البوركينابيين؟ 

كنا نتوقع صعوبة المأمورية في مواجهة العودة لان المنتخب البوركينابي بدوره جاء الى الجزائر متقدما في النتيجة وكان يطمح للتأهل الى المونديال. وواجهنا كما يعلم الجميع نائب بطل افريقيا الذي يملك في صفوفه لاعبين ممتازين خاصة على مستوى الوسط والهجوم . كنا بحاجة الى الفوز ولو بهدف واحد فقط ،وكان لنا ذلك، فلا تهم النتيجة بقدر بلوغنا الهدف المسطر . 

 

كنت في الاحتياط، فكيف عشت الشوط الاول من زمن المباراة؟

عشتها على الاعصاب وبقيت أساند رفاقي من أجل التسجيل. وأعترف أننا لم ندخل جيدا في اللقاء بسبب الضغط وصعوبة المأمورية، ولكن مع مرور الزمن تحسن مردودنا أكثر، خاصة في الشوط الثاني وبعد التوجيهات التي قدمها لنا المدرب حاليلوزيتش وهدف الفوز جاء في الوقت المناسب .

بعض الأخبار قالت إنك لم تتقبل الجلوس في كرسي الاحتياط وهددت بمغادرة التربص عشية المواجهة، هل هذا صحيح؟ 

هذا غير صحيح، ولم أفعل ذلك، إنها مجرد إشاعات تحاول من خلالها بعض الاطراف تلطيخ سمعتي . صحيح أنني انزعجت من قرار المدرب الذي أبلغني أنني سأكون احتياطيا، ولكنني لم أتصرف بطريقة غير رياضية، بل تقبلت القرار وواصلت العمل مع الفريق الى يوم اللقاء . والآن أنا سعيد بالتأهل وفرحت مع بقية رفاقي وحملت العلم الجزائري عاليا عقب إعلان الحكم نهاية المباراة .

المنتخب التونسي لم يتأهل الى المونديال، هل أثر ذلك في فرحتك؟ 

لا أريد الحديث عن هذا الموضوع وأريد البقاء في أجواء فرحة الانتصار والتأهل للمونديال ،أنا سعيد بهذا الانجاز الذي كان ثمرة مجهودات الجميع من اتحادية والطاقم الفني ولاعبين وحتى الجهور الرائع الذي كان السند لنا في كل الخرجات وكان يؤمن بقردتنا على التأهل للمونديال رغم الهزيمة التي عدنا بها من واغادوغو في لقاء الذهاب .

الجزائر ستكون البلد العربي الوحيد الذي سيشارك في مونديال البرازيل، ما تعليقك؟ 

سنعتز بذلك كثيرا وحمل الراية الجزائرية فوق سماء البرازيل في المونديال سيكون بمثابة إنجاز كبير ، ولكن المسؤولية ستكون أكبر لان المنتخب الوطني يجب أن يحسن تمثيل الكرة الجزائرية والعربية. ولهذا علينا التحضير ومواصلة العمل من أجل تسجيل مشاركة مشرفة . وهذا التأهل سيحفزنا أكثر من أجل العمل وتدارك النقائص التي نعاني منها .

الناخب الوطني وحيد حاليلوزيتش قال إن مواجهة بوركينافاسو قد تكون الاخيرة بالنسبة له، فهل تتمنى بقاءه؟

 نعيش في المنتخب الوطني كأسرة واحدة، وكل فرد يغادره سيؤثر في المجموعة، والمدرب حاليلوزيتش قام بعمل كبير وساهم في تأهلنا الى المونديال، ولهذا أتمنى بقاءه ولا أعتقد أنه سيغادر المنتخب الوطني لاننا في بداية المشوار ونريد مواصلة المغامرة معه في المونديال وما بعد المونديال .

 

زياد رامي 

من نفس القسم رياضة