رياضة

إصابة أكثر من 20 شخصا وجرحى واعتقالات في صفوف الأنصار

فوضى خلال عملية بيع تذاكر لقاء "الجزائر – بوركينافاسو"

 

شهدت عملية بيع تذاكر مباراة الجزائر وبوركينا فاسو الثلاثاء المقبل في إياب الدور الحاسم المؤهل لكأس العالم لكرة القدم بالبرازيل 2014، إقبالا هائلا من قبل الجماهير الجزائرية. وطرح المنظمون 30 ألف تذكرة للبيع أمس السبت واليوم الأحد، ولكن التذاكر نفدت عن آخرها في ظرف قياسي ولم تتعد ساعتين عن انطلاق عملية بيعها. وأوضح أن الاف المشجعين من مدن جزائرية عديدة توجهوا إلى ملعب "مصطفى تشاكر" قبل ساعات من افتتاح المنافذ العشرة المخصصة لبيع التذاكر لافتا إلى أن هناك من قضى ليلة الجمعة / السبت داخل سيارته بالقرب من الملعب من أجل الحصول على تذكرة. كما كشف أن المنظمين اضطروا لطرح الحصة الثانية من التذاكر للبيع بعد ساعتين فقط من انطلاق عملية البيع وعدم انتظار الغد نظرا للإقبال الكبير من قبل الجماهير. وقد جرت عملية بيع التذاكر في ظروف تنظيمية جد سيئة حيث حدثت مواجهات بين المناصرين ورجال الشرطة حيث أصيب اكثر من 20 شخصا وشرطي واحد في عملية بيع التذاكر التي عرفها ملعب مصطفى شاكر أمس بالبليدة حيث أكدت مصالح الحماية المدنية بأن عدد المصابين وصل إلى20 في حدود منتصف نهار أمس وذلك بسبب تراشق الأنصار بالحجارة وكذا الاعتداءات بالأسلحة البيضاء وقد تم نقل هؤلاء إلى مستشفى أمحمد يزيد وإبراهيم تيريشين لتلقي العلاج، كما أصيب عون أمن كان بالملعب على مستوى العين وذلك بعد حدوث أعمال شغب بين الأنصار وقوات الأمن.

وكانت إدارة ملعب "مصطفى شاكر" بالبليدة قد بدأت صباح السبت في بيع تذاكر المباراة المبرمجة هذا الثلاثاء. وخصّصت إدارة ملعب البليدة نقطة بيع تذاكر واحدة بمنشأتها الكروية، وطرحت قرابة 30 ألف تذكرة بسعر 300 دج للبطاقة الواحدة، مع عدم السماح للمناصر الواحد باقتناء أكثر من تذكرة. واحتشد زهاء 10 آلاف مناصر - جاءوا من الجهات الأربع للجمهورية - أمام ملعب "مصطفى شاكر" لاقتناء التذاكر، وقد تسبّب العدد الهائل منهم ومحدودية الشبابيك المفتوحة (10 فقط) في تعرّض بعضهم للجروح والإصابات بفعل التدافع.

لم يهضم بعض أنصار المنتخب الوطني الوضعية التي كانوا فيها خاصة بعد توقيف عملية البيع بعد انتهاء المجموعة من التذاكر التي عرضت في البداية والتي انتهت في حدود الساعة العاشرة صباحا حيث أبدى أنصار الخضر غضبهم مما حدث وطلبوا بعرض مجموعة أخرى خاصة مع تهاطل الأمطار وهو ما دفع بالبعض منهم إلى محاولة تحطيم الأكشاك التي عرضت فيها التذاكر والتي وصل عددها إلى ثمانية أكشاك بدلا من عشرة كان من المقرر فتحها.

وحسب ما علمناه فإن قوات الأمن التي كانت متواجدة بملعب تشاكر ألقت القبض على أحد الأنصار الذي كان بحوزته 100 تذكرة كان يريد بيعها في السوق السوداء حيث كان بعض أعوان الملعب قد أكدوا على أن الشخص تحصل على عدد من التذاكر بطريقة غير قانونية.

 والغريب في عملية بيع التذاكر ان بعض المناصرين حضروا إلى البليدة قبل ثلاثة أيام على الأقل من أجل ضمان الحصول على التذاكر غير أن العدد الكبير من الأنصار وكذا الاعتداءات التي كانت من طرف البعض عليهم حرمهم حتى من الحصول على تذكرة واحدة .

هذا وأكدت مديرية الشباب والرياضة لولاية البليدة بيع كل التذاكر المعروضة أمس بملعب شاكر والتي وصل عددها إلى 26ألف تذكرة وذلك منذ انطلاق العملية في حدود الساعة التاسعة صباحا غير أن العدد الكبير من الأنصار الذين حضروا العملية لم يمكنهم من الحصول على تذكرة.

زياد رامي 

من نفس القسم رياضة