رياضة

"لا نحتاج إلى تحفيز أمام بوركينافاسو لأن مصير المنتخب بين أقدامنا"

سفير تايدر لـ"الرائد"

 

أكد متوسط ميدان نادي انتير ميلان الايطالي سفير تايدر انه على اهبة الاستعداد لخوض مواجهة 19 نوفمبر القادم ضد منتخب بوركينافاسو في البليدة لحساب لقاء الاياب من الدور الفاصل المؤهل لمونديال البرازيل. واعتبر اللاعب السابق لنادي بولونيا ان مواجهات مصيرية كهذه لا تحتاج الى تحفيز، مشيرا إلى ان كل لاعب في المنتخب يرغب في خوض هذا اللقاء والمساهمة في تأهل الجزائر الى المونديال. مبديا تفاؤله بقدرته رفقة بقية رفاقه على الفوز وإعادة سيناريو ام درمان .

كيف هي الحالة المعنوية والبدنية لسفير تايدر قبل مواجهة منتخب بوركينافاسو؟ 

أتمتع بكامل إمكاناتي الفنية والبدنية وأنا على اهبة الاستعداد من الناحية النفسية لمواجهة 19 نوفمبر لانني اعلم ان هذه المواجهة ليست كبقية المواجهات التي خضناها، فالامر يتعلق بتأشيرة المونديال ولهذا علينا ان نكون على درجة عالية من الاستعدادات لهذا الموعد .

مشاركتك مع فريقك الايطالي انتير كانت متذبذبة، ألست قلقا من انعكاس ذلك سلبا على مردودك في مواجهة بوركينافاسو؟ 

مشاركتي كانت متذبذبة ولكنني شاركت في اغلب اللقاءات مع فريقي وكما قلت لك فإنني اتمتع بكامل امكاناتي ، والتي تسمح لي بالظهور بوجه قوي في مواجهة العودة ضد منتخب بوركينافاسو .

وأعتقد ان مواجهة مصيرية كهذه لا تحتاج الى تحفيزات معنوية فكل لاعب على درجة عالية من الاستعداد النفسي لهذا اللقاء ، وكلنا نفكر في هذا الموعد قبل وصولنا الى الجزائر. وخلال التربص الذي سيسبق المباراة سنشرع في التحضير التاكتيكي والفني لهذا اللقاء مع الطاقم الفني .

انهزمتم في مواجهة الذهاب امام البوركينابيين، هل ترى انكم قادرون على قلب الموازين والتأهل في مواجهة العودة؟ 

الجميع يعلم اننا تعرضنا لظلم التحكيم في مواجهة الذهاب في واغادوغو ولم نستحق الخسارة وتلك الهزيمة اعطتنا شحنة اضافية من اجل رفع التحدي واقتطاع تأشيرة التأهل في ملعب البليدة خاصة اننا نملك كل الامكانات المادية والبشرية لتخطي عقبة البوركينابيين بسلام . وما أريد قوله انه يجب علينا نسيان ما حدث في مواجهة الذهاب وفتح صفحة جديدة خلال الموعد القادم من اجل الفوز وتسجيل اكبر عدد من الاهداف .

ولحسن حظي انني لم أتعرض لاصابات وهو ما سيجعلني اتدرب في المعسكر التحضيري بسيدي موسى في احسن الظروف وبرغبة قوية من اجل المساهمة في تأهلنا الى المونديال .لقد اشتقت الى الاجواء السائدة في المنتخب ، وكما قلت علينا التركيز ووضع كل المشاكل والمؤثرات الخارجية جانبا لأننا مقبلون على مواجهة مصيرية ولهذا لن أدخر أي جهد في الدفاع عن حظوظنا في التأهل الى المونديال . 

شاركت اساسيا في مواجهة الذهاب، هل تعتقد انك ستحافظ على مكانتك الاساسية في لقاء 19 نوفمبر القادم؟ 

ينتابني شعور مميز كلما لعبت مع المنتخب في ملعب البليدة ،وأظن ان كل لاعب في المنتخب يتمنى خوض هذه المواجهة المصيرية في ملعبنا وامام جمهورنا لانها مباراة تاريخية ،ولكن القرار النهائي يعود للمدرب الوطني وحيد حاليلوزيتش، سأعمل جاهدا خلال الفترة التي نحضر فيها لهذا اللقاء في مركز سيدي موسى وأسعى لكسب ثقة المدرب . وأمنيتي هز الشباك في هذه المباراة وسأكافح من اجل المساهمة في تأهلنا الى المونديال ولكن ما يهمني اكثر ليس التسجيل بقدر ما يهمني التأهل الى المونديال . وأعلم ان كل الجزائريين سينتظرون منا اعادة سيناريو ام درمان في ملعب تشاكر بالبليدة . 

ألا تشعر بضغط المباراة قبل انطلاقها؟ 

في مثل هذه المواجهات المصيرية كل لاعب يكون تحت الضغط ولكن هناك من يحسن استغلاله بشكل ايجابي والبعض الاخر ينعكس عليه بشكل سلبي . اما نحن نسعى من اجل استغلال الضغط بشكل ايجابي من خلال تمسكنا بالروح القتالية والتضامن فيما بيننا ودخولنا في تركيز عالٍ تحسبا للقاء قبل موعده . وأتوقع ان يكون الضغط اكبر على المنتخب البوركينابي. 

لكن المأمورية لن تكون سهلة امام منافس بوركينابي فاز في لقاء الذهاب ويريد دخول التاريخ بتأهله لاول مرة للمونديال؟ 

ندرك ذلك جيدا ولكن مصيرنا بين أقدامنا وعلينا عدم تفويت فرصة استقبالنا في ميداننا وامام جمهورنا لاقتطاع تأشيرة المونديال . ولهذا سنكافح في الميدان من اجل بلوغ هدفنا وإسعاد جماهيرنا وانا واثق من قدرتنا على التأهل خاصة واننا نملك كل الامكانات سواء البشرية او المادية التي تسمح لنا بحضور العرس العالمي بالرازيل العام المقبل .

الناخب الوطني وحيد حاليلوزيتش وجه الدعوة للمهاجم اسحاق بلفوضيل الذي يلعب معك في انتير ميلان، ما تعليقك؟ 

المدرب هو المسؤول عن اختيار اللاعبين وبلفوضيل لاعب شاب وموهوب ولديه امكانات كبيرة قد تفيد المنتخب وانا شخصيا سأقدم له يد المساعدة من اجل التأقلم بسرعة مع المنتخب الذي يبقى بحاجة الى كل لاعب قادر على تقديم الاضافة خاصة في موعد هام يتعلق بورقة التأهل للمونديال. ولعلمكم اننا في نادينا الانتير لم نتوقف عن الحديث حول الموعد القادم وابدى المهاجم بلفوضيل رغبة قوية في الدفاع عن ألوان المنتخب الوطني وقال لي انه يريد المساهمة في تأهل الجزائر الى المونديال اذا أشركه المدرب حاليلوزيتش.

حاوره: زياد رامي 

 

من نفس القسم رياضة