رياضة

"جاهز لمواجهة بوركينافاسو وعلينا تسجيل أكثر من هدف"

اللاعب الدولي فؤاد قادير لـ"الرائد"

 

بدا متوسط ميدان نادي ملعب رين الفرنسي فؤاد قادير متفائلا بشأن خرجته مع المنتخب الوطني يوم 19 نوفمبر القادم بالبليدة عندما يواجهون منتخب بوركينافاسو لحساب الدور المؤهل لمونديال البرازيل وقال انه يتمتع بكامل امكاناته منذ مغادرته نادي مارسيليا، مشيرا إلى انه سيباشر تربص الخضر في احسن الظروف وسيعمل جاهدا على مساعدة المنتخب في التأهل الى المونديال. 

في البداية كيف هي أحوال قادير قبل أقل من أسبوعين عن المواجهة المصيرية ضد بوركينافاسو؟

الحمد لله أتمتع بكامل إمكاناتي، ولحسن حظي أنني لا أعاني من الإصابة، وهو ما يجعلني أباشر التربص مع المنتخب الوطني بعزيمة كبيرة من أجل المساهمة في تأهلنا الى مونديال البرازيل على حساب البوركينابيين. وصراحة كلما اقترب موعد هام مع المنتخب إلا وينتابني شعور غريب، فإني جد سعيد بتواجدي في الجزائر. 

 

سجلت عودتك الى صفوف المنتخب الوطني بعدما استعدت اللعب بانتظام مع فريقك الجديد رين ما تعليقك؟ 

 

مغادرة نادي أولمبيك مارسيليا ساعدتني كثيرا على استعادة مستواي، بدليل أنني ساهمت في عدة انتصارات لفريقي وصرت قطعة أساسية في الفريق وأتمنى ان أواصل تألقي هذا مع المنتخب الوطني في الموعد القادم ضد منتخب بوركينافاسو. وكنت قلت سابقا مغادرة نادي مارسيليا خدمتني كثيرا ووجدت راحتي في نادي رين . 

 

المدرب الوطني سيحدث بعض التغييرت على التشكيلة الاساسية يوم 19 نوفمبر القادم، هل تنتظر ظهورك أساسيا بعد طول غياب؟ 

صحيح أنني أتمتع بكامل إمكاناتي وألعب بانتظام مع فريقي رين ولكن القرار النهائي بيد المدرب حاليلوزيتش الذي سيعاين لاعبيه خلال التربص ويختار على ضوئه التشكيلة الاساسية التي ستدخل اللقاء . وأنا رهن إشارة المدرب متى احتاج الى خدماتي، فلا يهمني من يلعب المهم ان نحقق هدفنا المنشود وهو التأهل الى المونديال وإسعاد شعبنا . 

 

لكنك ترغب في خوض هذه المواجهة المصيرية، أليس كذلك؟ 

 

هذا أكيد، فحمل ألوان المنتخب الوطني شيء مقدس وحلم يراود كل لاعب مهما كان وزنه . لقد حظيت بشرف خوض المونديال في 2010 مع الناخب الوطني رابح سعدان ولكنني أريد ان أعيش شعورا آخر والمتمثل في قيادة المنتخب للتأهل الى المونديال وتذوق طعم هذا التأهل لانني في السابق جنيت ثمار من سبقوني في المنتخب الوطني . ولهذا سأعمل جاهدا على توظيف خبرتي من اجل بلوغ الهدف المنشود والمتمثل في التأهل الى المونديال . 

 

تعرف بعض لاعبي المنتخب البوركينابي على غرار بيترويبا الذي يلعب معك في رين، أليس كذلك؟ 

بيترويبا لاعب موهوب وقادر على صنع القرار وتغيير النتيجة في أية لحظة، ولهذا حذرت رفاقي منه ومن تحركاته ويجب ان نفرض عليه رقابة لصيقة . فلم نتحدث عن مواجهة العودة كثيرا وتركيزنا حول اللقاء انطلق من فرنسا .

 

هل ترى أنكم قادرون على التأهل الى المونديال بعد الخسارة التي تلقيتموها في لقاء الذهاب بواغادوغو؟ 

 

نملك كامل الحظوظ في التأهل الى المونديال خاصة وان الفوز بهدف يتيم كاف من اجل الوصول الى بلد السامبا . لكن هذا لا يعني اننا سنغامر ونكتفي بهدف واحد بل سنسعى ونكافح في الميدان من اجل الفوز بنتيجة عريضة وتأكيد أحقيتنا في التأهل للمونديال بعدما تعرضنا لظلم التحكيم في مواجهة الذهاب . حاليا لدينا فكرة عن المنافس ونعرف قوته وضعفه ولهذا علينا ان نحسن استغلالها وتفادي من جهتنا الاخطاء السابقة . 

 وأظن أننا نملك كل الامكانات التي تسمح لنا باجتياز عقبة البوركينابيين بسلام سيما وان كل اللاعبين في المنتخب لديهم النزعة الهجومية دون ان ننسى الدور الذي يلعبه الجمهور وتقديمه الدعم المعنوي لنا كما عودنا على ذلك في المواعيد السابقة . 

 

لكن الناخب الوطني قلق بشأن نقص المنافسة لدى بعض اللاعبين الاساسيين؟

أعلم ذلك ولكن أنا واثق من ان ذلك لن يثني من عزيمتنا في التأهل الى المونديال سيما وان خلال مباراة واحدة مصيرية ممكن ان يحدث فيها أي شيء. وكما قلت إنه من بين نقاط قوتنا اننا نملك لاعبين كلهم يمتازون بالنزعة الهجومية وهو ما سيساعدنا على التأهل وتخطي عقبة البوركينابيين . 

 

كلمة أخيرة للجمهور الجزائري؟ 

 

أطلب من جمهورنا احترام المنافس البوركينابي ، وعدم استفزازه خاصة خلال النشيد الوطني كما أطالبهم بضرورة مساندتنا الى غاية نهاية المباراة ونعدهم أننا سنكون في يومنا ونفرح معهم بعد اللقاء بالتأهل الى المونديال . 

حاوره زياد رامي 

من نفس القسم رياضة