رياضة

المنتخب الوطني قادر على التأهل على حساب بوركينافاسو

مدرب التعاون السعودي توفيق روابح يصرح

 

بدا توفيق روابح المدير الفني لنادي التعاون السعودي متفائلا من قدرة المنتخب الوطني على التأهل الى مونديال البرازيل بفوزه على المنتخب البوركينابي يوم 19 نوفمبر في مباراة العودة الخاصة بالدور الفاصل التي ستحتضنها ارضية ملعب تشاكر بالبليدة . 

وقال المدرب الاسبق لأهلي البرج وشباب باتنة ان المدرب الوطني البوسني وحيد حاليلوزيتش يملك تشكيلة غنية كما ان الاتحادية وفرت له جميع الامكانات من اجل بلوغ الهدف المسطر وهو التأهل الى المونديال مشيدا بالدور الايجابي الذي يلعبه جمهور ملعب تشاكر بالبليدة والذي ساهم دائما في كسب التشكيلة الوطنية الانتصارات في هذا الميدان .

وقال روابح ان احسن سيناريو يتمناه هو التسجيل مبكرا بمخادعة الحارس البوركينابي في ربع ساعة الاول معتبرا ان نقطة ضعف البوركينابيين تتمثل في الدفاع وحارس المرمى .

وفي سياق اخر بدا روابح راضيا عن المستوى والأداء الذي ظهر به فريقه خلال المباراة التي انتهت بالتعادل 3/3 مع الشباب بالجولة التاسعة لبطولة الدوري السعودي للمحترفين. وقال: "فريق الشباب سيطر على مجريات اللقاء في بدايته وخطف هدفين مما ازعجنا كثيرا وأربك حساباتنا قبل ان نعلن عودتنا القوية في الشوط الثاني من خلال تغيير النهج الفني بين الشوطين، وكانت لنا الأهداف الثلاث التي منحت الفريق نقطة ثمينة امام فريق كبير".وتابع: "كشفنا الطريقة الفنية للشباب في الشوط الثاني وتعاملنا مع اللقاء بطريقة مناسبة وكثفنا الشق الهجومي ووفقنا في تعديل النتيجة، وخطفنا النقطة الثمينة". وأكد"فريق التعاون لا يخفى على الجميع بأنه يعاني من نقص في صفوفه في هذه المواجهة، وبالتالي فإن ما قدمه اللاعبون مرض تماما لنا في الجهاز الفني، وأتمنى أن يكون الفريق في أفضل حالاته خلال الجولات المقبلة في الدوري السعودي للمحترفين".

زياد رامي

من نفس القسم رياضة