رياضة

غولام يفرض التعادل على سوشو وقادير يتعادل ضد فريقه السابق

مهدي مصطفى يواصل سقوطه وإدارة أجاكسيو تقيل رافانيلي

 

تألق المدافع الدولي الجزائري فوزي غولام مع فريقه الفرنسي نادي سانت ايتيان، حيث ساهم أول أمس في عودة فريقه بنقطة التعادل من سوشو (0/0) لحساب الجولة الثانية عشر من بطولة الدرجة الاولى الفرنسية . وشارك غولام كعادته اساسيا وكان من بين احسن العناصر فوق ارضية الميدان وشكل رفقة زملائه المدافعين سدا منيعا امام اشبال المدرب السابق لمنتخب زامبيا إيرفي رونارد . وبهذا التعادل صار نادي سانت ايتيان في المركز السابع برصيد 18نقطة . هذا ويتواجد فوزي غولام في اوج عطائه مع فريقه الفرنسي ، حيث صار محل اهتمام احد اكبر الاندية الانجليزية حسب الصحافة المحلية . وسيكون غولام مرشحا بقوة لخوض المواجهة القادمة التي ستجمع "الخضر" ضد منتخب بوركينافاسو يوم 19 نوفمبر القادم .

ودائما في البطولة الفرنسية، تواصلت معاناة مدافع المنتخب الوطني مهدي مصطفى مع فريقه الفرنسي اجاكسيو حيث لم تكن عودته الى التشكيلة الاساسية اول امس فأل خير على فريقه الذي تلقى هزيمة جديدة في ميدانه وامام جمهوره (1/3) ضد ضيفه نادي فالونسيان لحساب الجولة الـ12 من بطولة الدرجة الاولى الفرنسية 

وهي الهزيمة التي زادت من تعقد وضعية نادي جزيرة كورسيكا المتواجد في المركز ما قبل الاخير برصيد 7نقاط فقط رغم الاستنجاد بالمدرب الايطالي رافانيلي الذي لم يجد لحد الان الوصفة الناجحة لاخراج زملاء مهدي مصطفى من الوضعية الصعبة التي يعيشونها الامر الذي جعل ادارة نادي جزيرة كورسيكا تقيل اللاعب الاسبق لنادي جوفنتوس وتدخل في اتصالات لجلب مدرب جديد يحدث الديكليك .

وفي المواجهة التي جمعت رامس ضد باستيا كان اللقاء جزائريا بين ماندي وبودبوز ، حيث تمكن الوافد الجديد في صفوف المنتخب الوطني عيسى ماندي من الفوز بنتيجة (4/2) على اللاعب الدولي الجزائري رياض بودبوز وقد شارك اللاعبان اساسيين ولكن بودبوز ظهر بعيدا عن مستواه عكس ما كان عليه الحال لدى المدافع ماندي.

وفي مواجهة اخرى ، عجز متوسط ميدان المنتخب الوطني فؤاد قادير في الثأر من فريقه السابق اولمبيك مارسيليا خلال المواجهة التي جمعته بفريقه الحالي نادي رين .وكان قادير اساسيا وبرز بشكل لافت كعادته بفضل حملاته الهجومية وتمريراته الحاسمة الى جانب مهاجم منتخب بوركينافاسو بيترويبا .

وتمكن رين من فتح باب التسجيل مبكرا عن طريق اوليفرا البرتغالي في الدقيقة 9 لكن نادي الجنوب الفرنسي عدل النتيجة في الدقيقة 16عن طريق ايو . وواصل رفقاء اللاعب الدولي الجزائري فؤاد قادير الضغط حيث قاد في الدقيقة 73 هجمة سريعة وتوغل داخل منطقة العمليات ليستفيد من ضربة جزاء اثر تعرضه للعرقلة ،لكن زميله اوليفيرا اخفق في التسجيل امام الحارس مادندا الذي ابعد الكرة .

زياد رامي 


من نفس القسم رياضة