رياضة

البجاويون يريدون تأكيد الاستفاقة أمام الرائد

مولودية بجاية – وفاق سطيف

 

يستقبل فريق مولودية بجاية هذه الامسية رائد البطولة وفاق سطيف على ارضية ملعب الوحدة المغاربية في مواجهة تعتبر اختبارا صعبا بالنسبة لكلا التشكيلتين حيث يسعى الصاعد الجديد للرابطة المحترفة الاولى تأكيد استفاقته في حين يبحث الوفاق عن نتيجة من اجل الحفاظ على كرسي الريادة .

وقد اعترف مدرب مولودية بجاية بصعوبة المأمورية بالنسبة لفريقه امام منافس يملك الخبرة ويلعب بطريقة جميلة خارج قواعده ،حيث سبق لعمراني وأن تحدث عن مواجهة فريقه أمام وفاق سطيف وأكد بأن المباراة ستحسم فوق أرضية الميدان، إذ أن المدرب خلال مشاهدته لبعض مباريات الوفاق السطايفي لهذا الموسم اكتشف بأن الفريق تراجع كثيراً فيما يخص المستوى الفني للفريق، وأكد بأن تشكيلة الموسم الماضي أفضل بكثير من تشكيلة هذا الموسم رغم احتلال الفريق المرتبة الأولى في الترتيب العام،" فريقي قادر على الفوز ، فقط على اللاعبين الإيمان بإمكاناتهم ووضع هدف واحد بين أعينهم وهو الفوز وعدم الخوف من المنافس"،يقول عمراني الذي بدا مرتاحا لاستعدادات لاعبيه والحالة النفسية التي تحسنت كثيرا بعدما تخلص اللاعبون من الضغط .

ويعول المدرب عمراني كثيراً على نقاط هذه المباراة التي تعتبر مهمة جدا بما أن الفريق الأكثر شعبية في منطقة الصومام يريد الخروج من المنطقة الحمراء التي يتواجد فيها منذ أول جولة في البطولة المحترفة الأولى لهذا الموسم.

وقد ركز عمراني كثيراً في الحصة التدريبية الاخيرة على الجانب النفسي بما أنه أراد أن يحسس اللاعبين أكثر بالمسؤولية، كما كان يتحدث إليهم كثيراً بما أنه لا يريد منهم أن يغتروا بنتيجتي شباب بلوزداد وشبيبة بجاية، وأكد لهم أن وفاق سطيف رائد ترتيب البطولة ويجب الحذر منه أكثر بما أن أي فرصة سيستغلها لاعبوه.

من جهته فريق وفاق سطيف لم يتنقل الى بجاية من اجل النزهة ولن يقبل ان يكون ضحية حيث سيسعى للعودة بالنقاط الثلاث والبقاء على كرسي الريادة.

وبخصوص التحضيرات التي أجرتها التشكيلة السطايفية للقاء بدا الطاقم الفني بقيادة الفرنسي لانغ جد مرتاح لاندماج المدافع الأيمن في صفوف الوفاق محمد خثير زيتي في التدريبات، بعد أن غاب عن الحصص السابقة التي كانت بعد لقاء السنافر الأخير بسبب معاناته من آلام على مستوى الظهر. وقد اكد اللاعب استعداده التام لأخذ مكانته الاساسية في تشكيلة الوفاق بعدما تعافى نهائيا من الاصابة التي كان يشكو منها . من جهته المدافع الشاب خير الدين عروسي عاد الى التدريبات بعد أن غاب عن حصة اول أمس، بسبب معاناته من إرهاق وكذا من آلام على مستوى ركبته .يحدث هذا في الوقت الذي يتواصل فيه غياب الحارس خذايرية بسبب معاناته من إصابة على مستوى البطن، إذ كان قد غاب بهذا السبب عن اللقاء الماضي أمام شباب قسنطينة، وبالتالي فسيتواصل غيابه عن لقاء اليوم أمام مولودية بجاية. وفي السياق نفسه، فقد غاب الحارس الآخر نجيب غول الذي سيكون متواجدا تحت طائل العقوبة بعد أن تم طرده في اللقاء الأخير أمام شباب قسنطينة بالبطاقة الحمراء .

وعن هذه المواجهة اكد مدرب وفاق سطيف لانغ ان كل الظروف مواتية لفريقه من اجل العودة بنتيجة ايجابية والحفاظ على الريادة، مشيرا إلى ان لاعبيه واعون بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم ويراهنون على رفع التحدي .

محند ايت واعمر / العمري. ب

من نفس القسم رياضة