رياضة

مدرب الإنتر يطلب من بلفوضيل النضج أكثر

 

طالب مدرب إنتر ميلان والتر ماتزاري من اللاعب الدولي الجزائري إسحاق بلفوضيل، أن يكون أكثر نضجا ويتحلى بالرزانة وقوة الشخصية مستقبلا، وجاء ذلك بعد تعرّض اللاعب أول أمس لعقوبة الطرد خلال مواجهة فريقه الإنتر والضيف فيرونا. وفاز الإنتر في هذه المباراة برباعية مقابل هدفين، برسم الجولة التاسعة من بطولة إيطاليا، وقال ماتزاري في تصريحات نقلها الموقع الرياضي"كالتشيو ميركاتو" هناك بعض اللاعبين الذين يجب أن يتحلوا بالنضج وأن يكونوا أقوياء ذهنيا مثل بلفوضيل"، مضيفا "أنا لا ألومه كثيرا على الطرد الذي تعرض له ولكنني أطالبه أن يتوخى الحذر ويتحلى بالرزانة، فهو لاعب شاب ومشواره لا زال طويلا". وكان بلفوضيل قد دخل أرضية ملعب "جيوسيبي مياتزا" عند الدقيقة ألـ 65 تعويضا لزميله بنفس الخط الأرجنتيني رودريغو بالاسيو، وحينها كان الإنتر متقدّما في النتيجة (4-1)، وأقدم حكم المباراة في الدقيقة الأخيرة على طرد كل من بلفوضيل واليوناني فونغيليس موراس مدافع فريق فيرونا، بعد أن أشهر في وجهيهما البطاقة الحمراء، وبدت عقوبة الطرد قاسية جدا، خاصة وأنه لم تصدر عن اللاعبين تشابكات أو اعتداء جسدي، فيما يرى أنصار الإنتر عبر مواقع التواصل الاجتماعي الإلكتروني أن التحكيم بدأ "يتكالب" على فريقهم، حيث طرد في الجولة الماضية السلوفيني سمير هاندانوفيتش حارس مرمى "النيراتزوري"، بعد خمس دقائق فقط من انطلاق مباراة الفريق أمام المضيف تورينو برسم مشوار البطولة. وبشأن اللاعب الدولي الجزائري متوسط الميدان سفير تايدر، فقد زجّ به مدرب الإنتر والتر ماتزاري عند الدقيقة ألـ 79، بديلا لزميله بنفس الخط الكرواتي ماتيو كوفاسيتش.

وتضاءلت حظوظ مهاجم أنتر ميلان الإيطالي إسحاق بلفوضيل في التواجد ضمن قائمة الـ 25 لاعبا المعنيين بمباراة الإياب أمام منتخب بوركينا فاسو يوم 19 نوفمبر المقبل، بعد طرده أول أمس في نهاية مباراة فريقه أمام نادي هيلاس فيرونا بسبب شجاره مع لاعب الفريق المنافس موراس.

ولم يشارك قلب الهجوم الجزائري أساسيا مع الأنتر في مباراة الجولة التاسعة من "الكالتشيو"، وأشركه مدرّبه في الـ 25 دقيقة الأخيرة من المباراة التي انتهت لصالح الأنتر بنتيجة 4 / 2، قبل أن يتشاجر بلفوضيل عند نهايتها مع موراس، ما جعل الحكم يشهر في وجه كل لاعب بطاقة حمراء، ستحرم اللاّعب الجزائري من المشاركة، على الأقل، في مباراة واحدة مع فريقه.

مشاركته ضد بوركينافاسو ضئيلة جدا 

وحسب ما علمناه من مصادر حسنة الاطلاع فإن حظوظ المهاجم بلفوضيل في المواجهة القادمة ضد منتخب بوركينافاسو بالبليدة يوم 19نوفمبر القادم ضئيلة جدا سيما وانه سيغيب عن الجولة القادمة مع فريقه الانتير بعد طرده من اللقاء الاخير الامر الذي سيجعله يعاني من نقص المنافسة من جديد.

زياد رامي 


من نفس القسم رياضة