الثقافي

الأفلام الأمريكية تتفوق على نظيراتها المصرية بدور العرض

تقلص الإنتاج أهم أسباب ما يجري

 

يبدو أن موجة الأفلام التي تقدمها السينما المصرية في الوقت الحالي، لم تجد الصدى الكافي لدى المشاهد، ما جعله يقرر التراجع عن متابعتها والبحث عن بديل آخر، أو ربما العزوف عن السينما ودور العرض لفترة انتظاراً لأعمال أخرى، ما دفع شركات التوزيع لإيجاد البديل المتمثل في الفيلم الأميركي.

وبالفعل استطاع الفيلم الأميركي أن يجد صداه لدى المشاهد المصري، وأصبحت شركات التوزيع تتنافس على إيجاد تلك الأعمال لعرضها بالتزامن مع عرضها في الولايات المتحدة الأميركية.

وفي تصريحات له أكد عبد الجليل حسن المستشار الإعلامي للشركة "العربية للتوزيع"، أنهم استطاعوا الحصول على ثلاثة أعمال لعرضها بدور العرض التابعة للشركة بمصر، على أن يكون العرض متزامناً مع العرض الخارجي.

وأول هذه الأفلام الثلاثة، هو "The Hunger Games Catching Fire" الذي يقوم ببطولته جينيفر لورانس، على أن يتم عرضه في الأسبوع الأخير من شهر نوفمبر المقبل، وهو نفس توقيت عرضه بالولايات المتحدة الأميركية.

أما فيلم المخرج مارتن سكورسيزي "The Wolf Of Wall Street" الذي يقوم ببطولته ليوناردو دي كابريو في خامس تعاون بين كليهما، سيكون ثاني الأعمال، على أن يعرض نهاية ديسمبر المقبل.

ويأتي فيلم "Le Passe" للمخرج الإيراني الأصغر فرهادي، كثالث الأعمال التي ستعرض، بعد أن شارك في مهرجان "كان" وحصلت بطلته بيرنيس بيجو على جائزة أفضل ممثلة، على أن يكون ديسمبر المقبل هو موعد عرضه. ف.ش/وكالات


من نفس القسم الثقافي