رياضة

الإدارة تتمسك بقرار المشاركة في المنافسة الإفريقية

وفاق سطيف

 

 

أبدت ادارة وفاق سطيف تمسكها بقرار المشاركة رسميا في منافسة كأس رابطة ابطال افريقيا مطلع السنة القادمة بعد الجدل الكبير الذي اثير حول مشاركة الاندية الجزائرية في المنافسات الافريقية بسبب تخوف مسؤولي الاتحادية والرابطة من عدم قدرة الاندية المعنية بالمشاركة الافريقية التوفيق بين البطولة والكأس المحليتين والمغامرة القارية .

وفي هذا الشأن أعلن حسان حمّار رئيس نادي وفاق سطيف رسميا مشاركة فريقه بدوري أبطال إفريقيا في نسخته المقبلة رافضا بذلك دعوة اتحاد الكرة للأندية الجزائرية بتجميد نشاطها بالمسابقات الإفريقية.

ويشارك وفاق سطيف هذا الموسم بدوري ابطال افريقيا باعتباره بطلا للدوري الجزائري في الموسم الماضي. وقال حمّار إن مصلحة النادي ومدينة سطيف تقتضي المشاركة بدوري ابطال افريقيا خدمة للكرة الجزائرية أولا ولوفاق سطيف ثانيا. وكان رئيس اتحاد الكرة الجزائري محمد روراوة منح، خلال اجتماعه رؤساء الأندية، الأسبوع الماضي، مهلة حتى منتصف شهر نوفمبر المقبل لتقديم ردها حول طلب هيئته بتحديد موقفها من المشاركة بالمسابقات الإفريقية من عدمه. وإلى جانب وفاق سطيف يشارك اتحاد الحراش وصيف بطل الموسم الماضي بدوري أبطال افريقيا، بينما يخوض اتحاد العاصمة وشباب قسنطينة مسابقة كأس الإتحاد الإفريقي (الكاف).

وعلى صعيد اخر ،هاجمت إدارة وفاق سطيف متصدر الدوري الجزائري للمحترفين شريكها في القناة الفضائية التي يمتلكها النادي، بسبب ما أسمته بتنصل الأخير من التزاماته تجاه النادي ورفضه القيام ببث المادة المتعلقة بأنشطة النادي وفريق الكرة على وجه الخصوص. القناة التي علّق عليها مشجعو النادي آمالا عريضة عند إطلاقها قبل أقل من شهرين كأول فريق جزائري يمتلك فضائية، سرعان ما توقف بثها منذ بداية الأسبوع الجاري، ورفض مالكها الأصلي القيام بما تم الاتفاق عليه الأمر الذي أخرج إدارة النادي عن صمتها وجعلها ترد عليه بقوة وتجره للقضاء لمطالبته بالتعويض. وكانت إدارة النادي قد اكدت في بيان رسمي أن ما حدث "عبارة عن إخلال بالالتزام من المؤسسة المعنية بالاتفاقية التي وقعتها مع إدارة وفاق سطيف رغم تلقيها لمستحقاتها المالية المبرمة في العقد، مشيرة إلى أنها قامت بالإجراءات القانونية اللازمة ضد المؤسسة من أجل استرجاع حق النادي لدى العدالة، ولديها كل الوثائق التي تثبت صحة موقف الوفاق في القضية.

وذكرت مصادر مقربة من النادي أن إدارة الأخير ستطلب ما قيمته 100مليون سنتيم تعويضا عن كل يوم لم يتم البث فيه في وقت كانت سددت أزيد من 2مليار سنتيم لمالك القناة.

العمري. ب

من نفس القسم رياضة