رياضة

الشبيبة تريد الاستفاقة والمولودية لتأكيد الانطلاقة

شبيبة بجاية – مولودية بجاية

 

ستتوجه أنظار الجمهور البجاوي امسية غد الجمعة نحو ملعب الوحدة المغاربية الذي سيحتضن الداربي البجاوي بين الشبيبة والمولودية في لقاء سيدخله الفريقان بأهداف متباينة ، على اعتبار ان الفريق المضيف في هذه الجولة شبيبة بجاية يبحث عن انطلاقة جديدة بعد سلسلة التعثرات بينما يراهن فريق مولودية بجاية على تأكيد استفاقته بعدما تذوق طعم الانتصار في الجولة السابقة ضد شباب بلوزداد .

وتدرك ادارتا الفريقين أهمية نقاط هذا الداربي وتأثيره على مستقبل الفريقين . وكان أول داربي بين شبيبة ومولودية بجاية في 2 ديسمبر   1954وانتهى بالتعادل السلبي وفي لقاء العودة يوم 27 مارس 1955 فازت الشبيبة بهدفين لواحد من تسجيل العباسي وحميميد وكان برغوث هداف الموب رحمهم الله مع التذكير بأن المولودية تأسست في 1954والشبيبة في 1936. وآخر مرة التقى فيها الفريقان كان في إطار بطولة القسم الثاني موسم 06 ،07 وانتصرت الموب في لقاء الذهاب بهدف لصفر وبالمثل فازت الشبيبة في الإياب وفي الموسم الموالي تواجها في الدور 32 من الكأس وتأهلت الشبيبة بضربات الجزاء بعد التعادل هدف لهدف. وينتظر ان تعرف هذه المواجهة المحلية حضورا جماهيريا غفيرا من جانب الفريقين ، حيث اتفقت إدارتا الفريقين على تقاسم التذاكر مناصفة باستفادة كل طرف من 8000 تذكرة وبدأ هواة السوق السوداء في تسخين عضلاتهم.

وفي ما يخص التشكيلتين ،تأسف مدرب مولودية بجاية لغياب الجناح المتألق نمديل وقد يكلف أكرور باللعب في منصبه وبن جنين هو الآخر يعاني من إصابة . وفي صفوف الشبيبة فان لعريبي وميباركي مصابان وشحيمة معاقب وقد يستدعى طاطام الغائب في الجولتين السابقتين بعد تعافيه . اما من جانب الشبيبة فلن يحضر رئيس شبيبة بجاية بوعلام طياب الداربي لتواجده بفرنسا لأسباب صحية .

وفضلت الشبيبة التحضير بمدينة أزفون بولاية تيزي وزو هروبا من ضغط الأنصار الذين اتجه البعض منهم إلى هناك مجهزين بالألعاب النارية وهدفهم تشجيع رفقاء مباراكو على رفع التحدي . ويدور الحديث في محيط الشبيبة عن تخصيص منحة لهذه المواجهة. هذا ولم يستأنف المهاجم بلال ميباركي إلى غاية اول أمس الثلاثاء، التدريبات مع المجموعة، حيث تدرب في الفترة الصباحية على انفراد بالركض على جوانب الميدان، بسبب عدم تماثله للشفاء من الإصابة التي يشكو منها في الركبة، وعليه سيغيب عن المباراة التي تنتظر فريقه مساء غد الجمعة بمولودية بجاية. 

محند ايت واعمر 


من نفس القسم رياضة