رياضة

القمة في تيزي وزو والإثارة في بولوغين

الجولة الثامنة من الرابطة المحترفة الأولى

 

 

 تجرى اليوم لقاءات الجولة الثامنة من الرابطة المحترفة وعلى رأسها اللقاء الذي سيجمع الرائد وفاق سطيف ومستضيفه, وملاحقه المباشر, شبيبة القبائل بتيزي وزو. 

 ومن المؤكد أن ميدان 1 نوفمبر بتيزي وزو سيكون مسرحا لعشاق الساحرة  المستديرة بما أنه سيجمع بين قطبي الكرة الجزائرية, شبيبة القبائل, صاحبة المركز  الثاني (14 نقطة), ووفاق سطيف متصدر البطولة (16 نقطة). وسيستغل ''الكناري'' عاملي الأرض والجمهور للانقضاض على كرسي الريادة من خلال الاطاحة بحامل اللقب إلا أن الأخير له كلمة يقولها, مما يوحي أن اللقاء  سيكون قمة نارية مؤكدة. من جهة أخرى تستضيف مولودية الجزائر فريق أمل الأربعاء بملعب عمر  حمادي في لقاء داربي يعد بالكثير من الاثارة سيما وأن الفريقين يطمحان في الاحتكاك بأصحاب المقدمة, خاصة بالنسبة لأبناء المتيجة الذين لا تفصلهم سوى ثلاث نقاط عن الرائد, في الوقت الذي تريد المولودية العاصمية أن تتجاوز المرحلة الصعبة التي تمر بها حاليا. وتبدو مهمة شباب قسنطينة (المركز الثالث, 13 نقطة) في متناوله لحصد نقاط  ثلاث اضافية واحتلال المركز الثاني, في انتظار نتيجة لقاء القمة بتيزي وزو, عندما  يستقبل على ارضه متذيل الترتيب, شباب عين فكرون. 

 ويعول اتحاد الحراش على حماس جمهوره لمواصلة سلسلة نتائجه الإيجابية  عندما يستقبل الجريح شبيبة بجاية الساعي الى الخروج من دوامة النتائج المتذبذبة.   ويتنقل اتحاد الجزائر (المركز 5, 12 نقطة) الى عاصمة الهضاب العليا,  لملاقاة مولودية العلمة, في لقاء صعب على الجانبين بالنظر الى حاجتهما الى النقاط  الثلاث لكن باختلاف النية وراء الفوز. بالمقابل, ستكون مولودية وهران أمام امتحان جدي عندما تشد الرحال الى مدينة بشار بالجنوب الجزائري لملاقاة شبيبة الساورة الساعية الى الارتقاء في الترتيب العام للبطولة, علما وأن الفريقين يحتلان المركز الثامن بـ9 نقاط. 

وفي لقاءين آخرين, تبقى حظوظ اهلي البرج متساوية مع ضيفه جمعية الشلف  ضمن هذه الجولة, بينما تبقى مولودية بجاية أمام حتمية الفوز على ملعبها عندما تستقبل  شباب بلوزداد الساعي وراء نتيجة ايجابية.

رشيد. ب 

 

 

البرنامج

 

المحمدية: اتحاد الحراش – شبيبة بجابة( سا)15.00

البرج: أهلي البرج – أولمبي الشلف( سا) 18.00

تيزي وزو : شبيبة القبائل – وفاق سطيف(سا) 17.45

بولوغين: مولودية الجزائر – أمل الأربعاء(سا):18.00

العلمة: مولودية العلمة – اتحاد الجزائر( سا)18.00

قسنطينة: شباب قسنطينة – شباب عين فكرون( سا)18.00

بشار: شبيبة الساورة – مولودية وهران( سا)15.00

بجاية: مولودية بجاية – شباب بلوزداد( سا) 18.00

 

من نفس القسم رياضة