رياضة

اجتماع بين رئيس الفاف ورؤساء الأندية هذا الأسبوع

 

 

من المقرر أن يجتمع رؤساء اندية الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم, خلال الأسبوع المقبل بالمركز الفني للاتحادية الجزائرية لكرة القدم بسيدي موسى للتطرق للصعوبات التي تعيق التجربة الاحترافية بالجزائر التي ستخوض عامها الرابع, حسب ما علم لدى مصدر من الهيئة الاتحادية. ويأتي هذا الاجتماع بمبادرة من رئيس الفاف محمد روراوة والذي يتزامن مع انتهاء نصف مرحلة الذهاب لبطولة النخبة. وقد تم تنظيم اجتماعات مماثلة منذ انشاء الاحتراف بالجزائر, لكن الملاحظين يسجلون بأن المشاكل المطروحة لا زالت تراوح مكانها. وقد وجدت اغلب الأندية التي اعتمدت النموذج الاحترافي صعوبات كبيرة في 

تحقيق التوازن وخاصة من الجانب المالي . ولم يكف عدة رؤساء للأندية عن انتقاد "عدم التزام السلطات العمومية بتعهداتها في مجال مصاحبي مشروع الاحتراف" على حد قولهم. 

ويشكل العامل المتعلق بالمنشآت العقبة الأخرى أمام السير الحسن للتجربة الجديدة. وعلى سبيل المثال, لا يتوفر أي ناد على مركز التكوين حتى الآن. 

وكان وزير الشباب والرياضة محمد تهمي قد وعد قبل أسابيع بأن "أشغال بناء مراكز التكوين للأندية ستنطلق قبل نهاية شهر ديسمبر بعد تسوية كل المشاكل الادارية التي لها صلة بالارضية التي ستبنى عليها هذه المرافق". 

وسيقوم رؤساء الأندية في لقاء الاسبوع المقبل بإثارة نفس الموضوع مع المسؤول الأول للكرة الجزائرية.

ق. ر


من نفس القسم رياضة