رياضة

كولومبيا في المونديال وأوروغواي الأقرب لمواجهة الأردن

تصفيات مونديال البرازيل 2014

 

 

 

 

ضمن المنتخب الكولومبي التأهّل إلى مونديال 2014 بالبرازيل بتعادله 3-3 مع ضيفه تشيلي في المرحلة الخامسة عشرة قبل الأخيرة من تصفيات أميركا اللاتينية، التي شهدت فوز الإكوادور على أوروغواي 1- صفر. ورفع المنتخب الكولومبي رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثاني ضامناً التأهّل رسمياً إلى المونديال، فيما تراجع المنتخب التشيلي إلى المركز الرابع برصيد 25 نقطة. وكانت الأرجنتين ضمنت التأهل من الجولة الماضية. افتتح الضيوف التسجيل عبر أرتورو فيدال في الدقيقة 19، قبل أن يضيف زميله ألكسيس سانشيز ثنائية في الدقيقتين 22 و29، لكن المنتخب الكولومبي لم يرم المنديل وسجّل له تيوفيلو غوتيريز الهدف الأوّل في الدقيقة 69، وتكفّل راداميل فالكاو بتعديل النتيجة من ضربتي جزاء في الدقيقتين 75 و84. وتحتاج تشيلي إلى نقطة واحدة من لقائها مع ضيفتها الإكوادور في الجولة الأخيرة لضمان عبورها إلى المونديال.

وشأن تشيلي، اقترب منتخب الإكوادور من خطف إحدى بطاقات التأهّل، إذ تمكّن من الفوز على ضيفه المنتخب الأوروغواياني بهدف نظيف سجّله جيفرسون مونتيرو في الدقيقة 30، ليرفع زملاء أنطونيو فالنسيا رصيدهم إلى 25 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف، وهم بحاجة لنقطة واحدة لضمان العبور، فيما بات المنتخب الأوروغواياني الأقرب من لعب مباراة الملحق أمام المنتخب الأردني يوم 13 أو 14 نوفمبر (الذهاب) و20 من نفس الشهر (الإياب).

ويلعب المنتخب الأوروغواياني الجولة الأخيرة أمام ضيفه المنتخب الأرجنتيني الثلاثاء القادم في مباراة يحتاج فيها إلى الفوز وترقّب نتيجة لقاء تشيلي والإكوادور. وفشل منتخب فنزويلا في تعزيز آماله في لعب مباراة الملحق بعد تعادله أمام ضيفته باراغواي 1-1 ليرفع رصيده إلى 20 نقطة بفارق نقطتين خلف الأوروغواي الخامسة مع أسبقية مباراة لفنزويلا التي باتت رسمياً خارج أيّ منافسة.

الأرجنتين تؤمن الصدارة

وبدورها بعد أن ضمنت التأهل إلى المونديال أمّنت الأرجنتين الصدارة بفوزها على البيرو 3-1، ووصولها إلى النقطة 32 وبفارق خمس نقاط عن كولومبيا مع بقاء جولة واحدة قبل بلوغ خط النهاية.

وفي العودة إلى مجريات اللقاء تقدمت البيرو عبر المهاجم كلاوديو بيتزارو بتسديدة من مدى بعيد في شباك الحارس سيرجيو روميرو، لكن الأرجنتين ردّت سريعاً بهدف التعادل عبر ايزيكييل لافيتزي بعد أقل من دقيقتين بعدما فشل الحارس ديغو بيني في الامساك بالكرة إثر ضربة رأس من قلب الدفاع فيدريكو فرنانديز في الدقيقة 23.

وتقدمت الأرجنتين لأول مرة في الدقيقة 35 عندما تعاون آنخيل دي ماريا مع رودريغو بالاسيو لتصل الكرة إلى لافيتزي الذي أودعها الشباك. وأكمل بالاسيو ثلاثية الأرجنتين إثر تمريرة عرضية من الظهير الأيسر ماركوس روخو بعد مرور دقيقتين من زمن الشوط الثاني.

الوكالات

من نفس القسم رياضة