رياضة

"سنتحدى كل المشاكل من أجل إسعاد 35 مليون جزائري"

حسان يبدة لـ"الرائد"

 

اكد متوسط ميدان نادي غرناطة الاسباني حسان يبدة انه جاهز لخوض معركة واغادوغو والعمل من اجل المساهمة في عودة الخضر بنتيجة ايجابية تسمح لهم بخوض مباراة العودة بالجزائر في احسن الظروف . وقال في حواره لـ"الرائد" انه عازم رفقة بقية زملائه لتكرار ملحمة ام درمان مشيرا إلى انه لن يدخر أي جهد من أجل اسعاد 35 مليون جزائري . 

 كيف وجدتم الاجواء في واغادوغو بعد التحضيرات التي انطلقتم فيها في مركز سيدي موسى تحسبا لمواجهة بوركينافاسو؟ 

لقد دخلنا في جو المباراة منذ اليوم الاول من التربص وشرعنا بجدية في التحضير لهذا اللقاء قبل ان تطأ أقدامنا العاصمة البوركينابية . وكما تابعتم الحرارة عالية والضغط بدا منذ الوهلة الاولى ولكننا لا نبالي بهذه المؤثرات الخارجية وجئنا من اجل مهمة واحدة . لا يخفى على أحد أن هذه المباراة تعد من اهم المباريات التي لعبناها منذ مدة، على اعتبار أنها قد تكون حاسمة في تحقيق المتأهل إلى المونديال، من جهتنا، ندرك ان المهمة التي تنتظرنا لن تكون سهلة، لكننا عازمون على رفع التحدي واقتطاع نصف التأشيرة الى المونديال قبل تكملة البقية في مواجهة العودة . 

حسب ما علمناه فانكم عاينتم عدة لقاءات للمنافس البوركينابي وحددتم اهم نقاط قوته وضعفه اليس كذلك ؟ 

المنتخب البوركينابي غني عن كل تعريف فهو نائب بطل افريقيا في الطبعة السابقة واغلب لاعبيه ينشطون في مختلف البطولات الاوروبية فهو يملك القوة البدنية والسرعة في التنفيذ ولهذا يجب توخي الحذر .

ما هو احسن سيناريو تتمناه في مواجهة اليوم ؟ 

صراحة نطمح لتحقيق الفوز واستغلال جميع الفرص التي تتاح لنا ولكن المأمورية كما قلت ستكون جد صعبة لان المنافس ليس لديه ما يخسره وسيرمي كامل ثقله في الهجوم من اجل التسجيل علينا .يجب ان نسير المباراة بذكاء واستغلال المساحات والثغرات واحسن سيناريو اتمناه هو مباغتة المنافس البوركينابي بهدف في ربع ساعة الاول من المباراة . 

لقد حضرنا جيدا لهذه المواجهة، ولا نحتاج لتحفيزات من أجل دخولها بقوة.

المدرب حاليلوزيتش يراهن على خبرتك من اجل ايقاف الخيول البوركينابية مثلما هو الحال بالنسبة لزميلك بوقرة ما تعليقك ؟ 

كل لاعب في التشكيلة يريد خوض هذه المواجهة ودخول التاريخ لانها مباراة ليست عادية وتتعلق بمصير المنتخب في مشوار التصفيات ولهذا انا جاهز ورهن اشارة المدرب واسعى لتوظيف كامل خبرتي من اجل اعادة سيناريو ام ردمان .فقوتنا تكمن في الروح القتالية والتضامن بين اللاعبين 

كما ان تواجد انصارنا معنا امر مشجع ، وهذا ما من شأنه أن يساعدنا في مجابهة الضغط الجماهيري الذي قد يفرضه علينا أصحاب الأرض يوم المباراة، على كل، فإنهم يزيدون من إصرارنا على تخطي نتيجة ايجابية ويمنحوننا شحنة اضافية لتكرار سيناريو 2009. 

مراسلة خاصة .

من نفس القسم رياضة