الثقافي

80 ألف كتاب للأطفال تستفيد منه عنابة

على هامش المهرجان الثقافي المحلي "قراءة في احتفال"

 

استفادت ولاية عنابة من حصة بـ80 ألف كتاب مطالعة موجهة للأطفال وذلك على هامش فعاليات تظاهرة المهرجان الثقافي المحلي "قراءة في احتفال" الذي اختتم بعد ظهر أول أمس بالمسرح الجهوي "عز الدين مجوبي" بعنابة. وستخصص هذه الحصة الهامة من الكتب التي تمثل 500 عنوان لتدعيم رفوف المكتبات العمومية بالولاية حسب مسؤولي مديرية الثقافة الذين أوضحوا أن هذه العملية التي تهدف إلى ترقية المقروئية لدى فئة الأطفال تندرج في إطار العمليات التي بادرت بها وزارة الثقافة بمناسبة خمسينية الاستقلال.

وشهد حفل اختتام هذا المهرجان توزيع كتب لقصص الأطفال على الصغار الذين توافدوا على قاعة المسرح الجهوي للمشاركة في أجواء المتعة والترفيه التي استحدثت بالمناسبة.

وإلى استعراض راقص قدمه صغار روضة الأطفال "الحرية" بمدينة عنابة نشط تظاهرات اليوم الأخير من هذه التظاهرة التي نظمت من طرف محافظة المهرجان الثقافي المحلي "قراءة في احتفال" الفكاهي محمد نزيم من ولاية وهران سكاتش للأطفال تحت عنوان "كاستين". وتتبع الأطفال بقاعة المسرح التي احتضنت حفل اختتام التظاهرة عروضا بهلونية وأخرى في ألعاب الخفة تخللها توزيع هدايا على الأطفال الفائزين في المسابقات التي نظمت في الرسم والكتابة والشعر والمطالعة وتلخيص الكتب. ودامت فعاليات هذا المهرجان من 24 سبتمبر الى 8 أكتوبر الجاري وتنقلت بعروضها وورشاتها التربوية عبر مجموع بلديات ولاية عنابة.

ق.ث


من نفس القسم الثقافي