رياضة

حاليلوزيتش يستدعي 26 لاعبا تحسبا لخرجة بوركينافاسو

أجّل عودة بلفوضيل إلى صفوف الخضر

 

 

استدعى مدرب المنتخب الوطني البوسني وحيد حاليلوزيتش محمد أمين عودية مهاجم دينامو دريسدن الألماني ليحل محل اسحاق بلفوضيل لاعب انتر ميلان الإيطالي في تشكيلة ضمت 26 لاعبا ، استعدادا لمواجهة بوركينافاسو يوم السبت المقبل في جولة الذهاب بالدور الأخير في التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014. واستبعد بلفوضيل المولود في فرنسا من المنتخب الوطني بعد أن شارك في مباراتين دوليتين في شهرين عقب محاولات استمرت لفترة طويلة لإقناعه باللعب للجزائر لكنه افتقر إلى المشاركة في المباريات مع انتر ميلان في دوري الدرجة الأولى الايطالي. وسيعود عودية إلى المنتخب الوطني لأول مرة منذ نهائيات كأس أمم افريقيا التي اقيمت في مطلع هذا العام بعد أن سجل ثلاثة أهداف في مباراة مع دينامو دريسدن مؤخرا. وسيكون عودية مرشحا بقوة لقيادة خط هجوم المنتخب الوطني نظرا لجاهزيته وتمتعه بالقوة البدنية وطول القامة وهي مواصفات لطالما بحث عنها المدرب البوسني في قلب الهجوم .

 وانضم أيضا إلى الفريق الثنائي المحترف في فرنسا فوزي غلام الذي استعاد مستواه مع سانت ايتيان الفرنسي شأنه في ذلك شأن زميله فؤاد قدير الذي تألق مع فريقه الجديد رين ،بعد استبعادهما من المباراة أمام مالي في تصفيات كأس العالم الشهر الماضي بسبب نقص المنافسة مع فريقيهما .وقد عرفت القائمة التي اختارها الناخب البوسني تواجد ستة لاعبين محليين منهم ثلاثة حراس وهم زماموش ودوخة وسيدريك اضافة الى المدافعين ريال وخوالد ولاعب الوسط قروي كما تم ابعاد حمزة كودري.

 وستستضيف الجزائر مباراة الإياب أمام بوركينافاسو في 19 نوفمبر وسيتأهل الفائز بمجموع المباراتين إلى نهائيات كأس العالم التي ستقام في البرازيل العام المقبل. 

هذا وكان قد التحق اللاعب هلال العربي سوداني مهاجم نادي دينامو زغرب الكرواتي وسفيان فغولي مهاجم نادي فالنسيا الإسباني بتربص المنتخب الوطني الجزائري بمعنويات مرتفعة للغاية، بعد أن قاد الأول فريقه لتحقيق فوز ثمين من ميدان ضيفه ريجيكا، بعدما سجل الهدف الوحيد في المباراة في الدقيقة 90 من المواجهة، وهو ما مكن دينامو من البقاء في صدارة الترتيب برصيد 27 نقطة بعد مرور 12 جولة، ويوجد سوداني في المركز الثاني في صدارة هدافي البطولة الكرواتية برصيد ستة أهداف، أما سفيان فغولي فقد واصل عروضه الرائعة بعد عودته إلى التشكيلة الأساسية لناديه فالنسيا في مباريات الدوري الإسباني بعد غياب طويل، حيث قدم الدولي الجزائري مباراة جيدة أمام أتلتيك بيلباو أول أمس في ملعب الأخير، وانتهت بالتعادل 1/1 وشارك في كامل أطوارها، وكان وراء الهدف الوحيد لفريقه بعد أن حصل على ضربة جزاء نفذها بنجاح زميله إيفر باننيغا.

وجاءت التشكيلة التي أعلنها الاتحاد الجزائري لكرة القدم بموقعه على الانترنت امس الاثنين على النحو التالي: 

حراس المرمى: وهاب رايس مبولحي (تشسكا صوفيا) وسي محمد سيدريك (شباب قسنطينة) ومحمد الأمين زماموش (اتحاد الجزائر) وعز الدين دوخة (اتحاد الحراش). المدافعون: مهدي مصطفى (اجاكسيو) وفوزي غلام (سانت ايتيان) وجمال الدين مصباح (بارما) ومجيد بوقرة (لخويا) وكارل مجاني (اولمبياكوس) ونصر الدين خوالد (اتحاد الجزائر) وسعيد بلكلام (واتفورد) والياسين كادامورو (ريال سوسيداد) وعلي ريال (شبيبة القبائل). لاعبو الوسط: عدلان قديورة (كريستال بالاس) ومهدي لحسن (خيتافي) وسفير تايدر (انترناسيونالي) وحسان يبدة (غرناطة الاسباني) وياسين براهيمي (غرناطة) وفؤاد قدير (ستاد رين) والعربي هلال سوداني (دينامو زغرب) وعبد المؤمن جابو (الافريقي) وسفيان فيغولي ( فالنسيا) وأمير قراوي (وفاق سطيف). المهاجمون: إسلام سليماني (سبورتنج لشبونة) ونبيل غيلاس (بورتو) ومحمد أمين عودية (دينامو دريسدن).

زياد رامي 

 

من نفس القسم رياضة