رياضة

بوعراطة وبوعلي مرشحان لخلافة غيغر

مولودية الجزائر

 

قررت ادارة مولودية الجزائر بقيادة رئيس مجلس الادارة بوجمعة بوملة اقالة المدرب السويسري الان غيغر بعد الهزيمة الجديدة التي سجلها الفريق في خرجته اول امس في سطيف ضد الوفاق بنتيجة (2/1). وهي الهزيمة التي جعلت رفقاء جاليت يبتعدون عن اصحاب مقدمة الترتيب ويكتفون بالمركز السادس بمجموع 11 نقطة فقط . وهي مرتبة بعيدة كل البعد عن الاهداف التي سطرتها الادارة مع التقني السويسري . وحسب ما علمناه من مصادر حسنة الاطلاع فإن ثلاثة مدربين مرشحون لتولي العارضة الفنية للعميد ويتعلق الامر بالمدرب فؤاد بوعلي والدكتور رشيد بوعراطة الذي اقترحه كمال قاسي سعيد والفرنسي فيلود. 

وكانت مواجهة الوفاق بمثابة اخر فرصة منحتها ادارة العميد للمدرب الان غيغر لكنه خسر الرهان امام المدرب الفرنسي لانغ وظهر الفريق العاصمي بعيدا كل البعد عن المستوى الذي يريد انصاره بلوغه وهو ما جعل الادارة تستسلم لضغط الانصار وتقرر احداث تغييرات على مستوى الجهاز الفني للفريق .

ومنذ الجولة الرابعة لم يتذوق العميد طعم الانتصار حيث خسر الداربي ضد اتحاد العاصمة وتعادل امام اولمبي الشلف ومني بهزيمة جديدة ضد وفاق سطيف . وهي المواجهات التي كان فيها التقني السويسري عرضة لانتقادات لاذعة سيما وانه ظهر انه مفلس تاكتيكيا ولم يحدث تغييرات كبرى على التشكيلة الاساسية مما زاد من ثورة اللاعبين ضده ، كما عرفت علاقته بالمناجير العام للفريق كمال قاسي سعيد توترا شديدا في الاسابيع الاخيرة ما جعل كل المؤشرات توحي باقتراب نهاية المغامرة التي يخوضها المدرب الان غيغر في المولودية . 

ولم يتأخر اللاعب الدولي السابق في اعلانه عن رحيل المدرب السابق لوفاق سطيف وشبيبة القبائل حيث تلقى عقب نهاية المباراة ضد الوفاق مكالمة من رئيس مجلس الادارة يؤكد فيه انه قرر الاستغناء عن غيغر وكلفه بضرورة البحث عن خليفته . وهو القرار الذي اكده المناجير العام للمولودية في مداخلته عبر امواج الاذاعة الوطنية اول امس . 

هذا وكانت العلاقة جد متوترة منذ بداية الموسم بين المدرب غيغر والمناجير العام للفريق كمال قاسي سعيد حيث لم يشعر التقني السويسري انه في مأمن من مقصلة الاقالة سيما وان قاسي سعيد كان يتدخل في كل مرة في الجانب الفني . وقد حدثت ملاسنات حادة بين قاسي سعيد والمدرب غيغر عقب نهاية المباراة ضد وفاق سطيف عندما انتقد مناجير المولودية خيارات المدرب الامر الذي لم يهضمه غيغر وراح يثور في وجه قاسي سعيد .

من جهتهم اللاعبون بدوا جد متأثرين بالهزيمة التي تلقوها خاصة وان انتقادات لاذعة وجهها لهم الأنصار الذين حضروا الى ملعب الثامن ماي . ويبقى رفقاء المهاجم سيد علي يحيى شريف منقسمين بين مساند ومعارض لرحيل المدرب غيغر، لكن العناصر الاحتياطية التي عانت التهميش في عهد المدرب السويسري استبشرت خيرا في رحيل هذا المدرب وتتطلع لفرض نفسها مع المدرب الجديد مثلما هو الحال بالنسبة ليعلاوي وسايح ومومن وبن سالم واكساس .

هذا وسيكون توقف البطولة الى ما بعد عيد الاضحى في صالح النادي العاصمي من اجل اعادة ترتيب البيت وتدارك النقائص التي يعاني منها الفريق حيث اقترح المناجير العام للنادي كمال قاسي سعيد برمجة تربص مغلق لابعاد اللاعبين من الضغط .

 رشيد. ب 

من نفس القسم رياضة