رياضة

"كلاسيكو" مفتوح على كل الاحتمالات

وفاق سطيف – مولودية الجزائر

 

يحرص فريق وفاق سطيف في استقباله اليوم لفريق مولودية الجزائر على ارضية ملعب الثامن ماي لتأكيد صحوته ، حيث سيكون مدعوما معنويا بعد الفوز (0-1) الذي عاد به من الشلف على حساب أولمبي الشلف . وتمكن الوفاق بفضل فوزه الثلاثاء الماضي من الالتحاق بفريق شبيبة القبائل في ريادة الترتيب برصيد 13 نقطة. وسيحرص تحت قيادة مدربه الجديد الفرنسي جان كريستيان لانغ على اجتياز عقبة "العميد" الذي سيكون امام اختبار صعب في هذه الجولة.

ويسعى فريق مولودية الجزائر هذه الامسية لرفع التحدي عندما ينزل ضيفا على وفاق سطيف على أرضية ملعب الثامن ماي في لقاء الجولة السابعة من الرابطة المحترفة الاولى .وهي المباراة التي سيكون فيها النادي العاصمي مطالبا بتفادي الهزيمة وتجديد العهد مع الانتصارات بعد خسارته ضد الجار اتحاد العاصمة وتعثره امام جمهوره امام جمعية الشلف ،وهما النتيجتان اللتان جعلتا المدرب السويسري الان غيغر في عين الاعصار ،وهدد بالاقالة في حال توالي النتائج السلبية سيما وان ادارة الفريق تواجه ضغطا رهيبا من طرف الانصار الذين يطالبون بلقب البطولة هذا الموسم .

وعليه فإن المدرب غيغر الذي يعرف جيدا ما ينتظره في ملعب الثامن ماي ،حضّر كتيبته طيلة الاسبوع من اجل مباغتة الوفاق في عقر داره مركزا اكثر على العمل الهجومي الذي كان نقطة ضعف الفريق على حد قوله .ويتوقع ان يكون لاعبوه اكثر حضورا في الميدان من الناحية البدنية على اعتبار ان الوفاق خاض مباراة متأخرة الثلاثاء الماضي عندما اجرى تنقله الى الشلف . ومن المنتظر ان تعرف تشكيلة العميد بعض التغييرات ،خاصة وان المدرب غيغر يريد البحث عن حلول جديدة من اجل العودة بكامل الزاد ، حيث سيغيب عن المباراة المهاجم الحاج بوقش بداعي الاصابة بينما سيسجل المدافع امين بصغير عودته الى التشكيلة الاساسية بعدما غاب عن اللقاء السابق بسبب انشغاله بحفل زفافه. وقد خلت القائمة التي اختارها غيغر لخرجة سطيف من الثلاثي اكساس ومومن وبن سالم ، ويراهن التقني السويسري على اقحام ثلاثة مهاجمين في هذا اللقاء بالاعتماد على جاليت وياشير وبلال والي الذي سيخلف الحاج بوقش .

وقد اقامت تشكيلة العميد ليلة امس في فندق الريف بالعلمة وبرمج المدرب غيغر حصة تدريبية خفيفة في ملعب حارش بذات المدينة من اجل وضع اخر اللمسات على الطريقة التي سيلعب بها الفريق .

وعن هذه المواجهة بدا المهاجم مصطفى جاليت جد متفائل من قدرة فريقه على مباغتة النادي السطايفي ، مؤكدا انه يعرف جيدا ملعب 8ماي الذي سبق وان خاض فيه عدة مواجهات تحت ألوان الوفاق ، "لا خيار امامنا سوى البحث عن الانتصار خارج الديار نؤكد به تواجدنا في احسن الاحوال وما حدث ضد اتحاد العاصمة واولمبي الشلف مجرد عثرة لا غير " . 

من جهتها ادارة مولودية الجزائر سهرت على توفير كل الامكانات ووسائل الراحة للاعبين من اجل العودة بالنقاط الثلاثة . وفي هذا الشأن وعد الرئيس بوجمعة بوملة اللاعبين خلال اجتماعه معهم انه سيخصص منحة مغرية لهم في حال العودة بانتصار من سطيف. 

العمري. ب / رشيد. ب 

من نفس القسم رياضة