رياضة

دافعنا عن المصلحة الوطنية وسيادة الجزائر فوق كل اعتبار

جعفر بلحسين يؤكد لـ "الرائد" انهم كانوا عرضة لمناورة مغربية

 

أكد رئيس نادي المجمع البترولي جعفر بلحسين، أن فريق كرة اليد قرر الانسحاب من المنافسة الافريقية التي تحتضنها المغرب بسبب ادراج فريق السمارة الواقع في جمهورية الصحراء الغربية المحتلة، على أنه نادٍ يمثل المملكة المغربية.
 وقال بلحسين في حديثه مع "الرائد"، "نعلم جيدا موقف الجزائر من قضية الصحراء الغربية"، في إطار الشرعية الدولية التي كرستها مواثيق الأمم المتحدة كإقليم تحت سيطرة الاحتلال ولهذا "عندما علمنا أننا في نفس المجموعة التي تضم فريق السمارة" الذي قدمه المغرب فريقا ممثلا للمملكة، رغم أن ذلك لم يكن مبرمجا من قبل"، "اتصلنا – يؤكد المتحدث - على الفور بوزارة الشباب والرياضة وطلبت منا الانسحاب الفوزي من المنافسة هذه".
وأضاف بلحسين، أن فريقه كان عرضة لمناورة مغربية، حيث قال "لقد علمنا أن هذه مناورة لأن الفريق لم يكن مبرمجا أن يخوض هذه المنافسة وقبل تنقلنا إلى المغرب لخوض المنافسة الافريقية لم نكن نعلم بهذه القضية فكل شيء كان محضرا في الخفاء"، على حد تعبيره ، مشيرا إلى أن هناك 11 ناديا يشارك في الدورة مع وجود بعض النوادي التي قررت الانسحاب قبل انطلاق المنافسة. 
وعن العقوبات التي قد تطال فريق المجمع البترولي لكرة اليد، أكد محدثنا أنه لا يكترث لذلك مبررا في قوله "نحن دافعنا على قضية وطنية وسيادة الجزائر فوق كل اعتبار ولم نفكر في مصلحة الفريق.. ولهذا لا نبالي بالعقوبات، علما أننا حضرنا جيدا لهذا الموعد الافريقي، فالمجمع البترولي غاب عن التتويج الافريقي منذ أربع سنوات وكنا نطمح في هذه الدورة من أجل العودة إلى الواجهة وحمل التاج الافريقي" يقول بلحسين. 
من جهته رئيس الاتحاد الجزائري لكرة اليد سعيد بوعمرة رفض التعليق على الحادثة وقال إنه يفضل الانتظار بعض الوقت واستلام التقرير من الوفد المتواجد في المغرب. 
وقد أخذت هذه القضية ابعادا وردود أفعال سريعة في المغرب، حيث نقلت أمس وسائل الاعلام المغربية خبر انسحاب نادي المجمع البترولي ورفضه مواجهة وداد السمارة في المنافسة الافريقية كما أدرجت تصريحات رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد العمراني الذي قال إنه لا دخل للسياسة في الامور الرياضية مستهجنا في معرض حديثه موقف المجمع البترولي. 
رياض بشيري

من نفس القسم رياضة