رياضة

فوز صعب لبرشلونة وتشيلسي ودورتموند يتداركان

دور مجموعات رابطة أبطال أوروبا

 

حقق كل من برشلونة الاسباني واتلتيكو مدريد وارسنال الانجليزي وشالكه الالماني فوزهم الثاني على التوالي في الجولة الثانية من دور المجموعات لمنافسة رابطة أبطال اوروبا ، عندما تغلب الاول على مضيفه سلتيك الاسكتلندي 1/0 ، والثاني على مضيفه بورتو البرتغالي 2/1، والثالث على ضيفه نابولي الايطالي 2/0 والرابع على ضيفه مرسيليا الفرنسي بالنتيجة ذاتها .

وعوض تشيلسي الانجليزي وبوروسيا دورتموند الالماني سقوطهما في الجولة الاولى فسحق الاول مضيفه ستيوا بوخارست برباعية نظيفة ، وتغلب الثاني على ضيفه مرسيليا الفرنسي بثلاثية دون رد ، فيما افلت ميلان الايطالي من الخسارة امام مضيفه اجاكس امستردام الهولندي وعاد بتعادل ثمين 1/1.

وفي المباراة الاولى على ملعب سلتيك بارك، تفادى برشلونة نكسة الموسم الماضي عندما سقط على الملعب ذاته 1/2 وانتزع فوزا ثمينا من الفريق الاسكتلندي مستغلا النقص العددي في صفوف الاخير اثر طرد قائده سكوت براون في الدقيقة 60.

وعلى ملعب "الامارات" في لندن، تابع ارسنال نتائجه الرائعة في الاونة الاخيرة وحقق فوزه السابع على التوالي في مختلف المسابقات عندما تغلب على نابولي بهدفين نظيفين.

وفي المجموعة ذاتها، استعاد بوروسيا دورتموند وصيف بطل النسخة الاخيرة توازنه بعد سقوطه امام مضيفه نابولي 1-2 في الجولة الاولى، وعمق جراح ضيفه مرسيليا حيث ألحق به الخسارة الثانية على التوالي وبثلاثية نظيفة سجلها البولندي روبرت ليفاندوفسكي (19 و79) وماركو ريوس (52).

وفي المجموعة الخامسة، حذا تشلسي بطل النسخة قبل الاخيرة حذو بوروسيا دورتموند بعد خسارته امام بال السويسري 1-2 في الجولة الاولى على ارضه، وأثقل شباك مضيفه ستيوا بوخارست برباعية نظيفة اعادت الى مدربه البرتغالي جوزي مورينيو الامل في المنافسة على بطاقتي الدور الثاني.

وفي المجموعة ذاتها، حقق شالكه الالماني فوزه الثاني على التوالي عندما تغلب على مضيفه بال بهدف وحيد سجله جوليان دراكسلر في الدقيقة 54.

وفي المجموعة السابعة، قلب اتلتيكو مدريد الاسباني تخلفه امام مضيفه بورتو الى فوز غال هو الثاني على التوالي له في المسابقة، فيما مني الفريق البرتغالي بخسارته الاولى.

وبعد 3 ايام فقط على تغلبه على جاره وغريمه التقليدي ريال مدريد 1/0 على ملعب سانتياغو برنابيو، ضرب اتلتيكو مدريد بقوة ووجه ضربة قوية الى بورتو بالفوز عليه 2/1.

ولم تكن خرجة المهاجم الدولي الجزائري نبيل غيلاس موفقة مع فريقه البرتغالي بورتو خلال تلك المواجهة .

الوكالات

من نفس القسم رياضة