الثقافي

المهرجان الوطني للشعر النسوي بقسنطينة

أكثر من 50 شاعرة مشاركة

 

 

تعرف الطبعة السادسة للمهرجان الثقافي الوطني للشعر النسوي المزمع تنظيمها يوم السبت المقبل بقسنطينة مشاركة 55 شاعرة ستتناولن خلالها موضوع "المرأة والحداثة الشعرية"

 

وخلال ندوة صحفية نشطتها محافظة هذا الحدث منيرة سعدة خلخال، بدار الثقافة محمد العيد آل خليفة بوسط المدينة أشارت السيدة سعدة خلخال بأن الشاعرات اللواتي ستتناوبن على مدار أسبوع على خشبة المسرح الجهوي لقسنطينة ستتطرقن من خلال الأبيات الشعرية لـ"أشياء من الحياة" و"مواضيع تتعلق بالحياة اليومية".

 

كما سيتم تسليط الضوء أيضا على موضوع المرأة والحداثة الشعرية من خلال بعض المحاضرات التي سينشطها جامعيون من ورقلة ووهران وتيزي وزو والمسيلة حول "الشعر النسوي الجزائري المعاصر" و"الحب في الشعر النسوي بالجزائر" و"إشكالية الأدب النسوي الجزائري في القصة والرواية" والتي سيقدمها جامعيون.

 

وخلال هذه الطبعة السادسة ستلقي المرشحات للمسابقة التقليدية للشعر التي تنظم في كل طبعة من طبعات المهرجان الثقافي الوطني للشعر النسوي مجموعة من أعمالهن الشعرية بدل قصيدة واحدة تشير ذات المحاضرة.

 

ولفتت في هذا الاطار الى أن هذا الحدث الثقافي الذي بلغ حاليا درجة من النضج يهدف "الذهاب بعيدا من أجل الاحتفاء بما تنتجه المرأة". وبالموازاة مع تكريم شخصيات أدبية وفنية وصحفية من لبنان والمملكة العربية السعودية والأردن وتونس والجزائر سيتخلل هذه الطبعة تظاهرات فنية أخرى من خلال عرض مسرحية "الجميلات" لمسرح عنابة الجهوي ومعارض فنية وأدبية.

 

وستقدم الطبعة السادسة للمهرجان الثقافي الوطني للشعر النسوي للجمهور القسنطيني قصائد لشاعرات من الوطن وستنتقل إلى ولاية أم البواقي من أجل "اقتسام حب الأدب الجميل" مع جمهور هذه الولاية. ف.ش

من نفس القسم الثقافي