رياضة

فغولي وسليماني يعانيان

 

بقيت وضعية قلب هجوم المنتخب الوطني اسلام سليماني على حالها مع فريقه البرتغالي سبورتينغ لشبونة حيث لايزال المهاجم السابق لشباب بلوزداد يعاني في كرسي الاحتياط . وقد اكتفى ابن مدينة عين البنيان بالظهور في 18 دقيقة فقط بمناسبة المباراة التي نزل فيها فريق لشبونة ضيفا اول امس على سبورتينغ براغا (1/2) . ورغم المحاولات الهجومية التي قادها سليماني منذ الدقيقة 72 الا ان الهدف الثاني صنعه زميله سيدريك في الدقيقة 86 من زمن المباراة . 

ويسعى سليماني لفرض نفسه مع فريقه البرتغالي الذي يحتل معه الصف الثاني بعد مرور ست جولات عن انطلاق البطولة ، وهذا قصد العودة من جديد للتشكيلة الاساسية للمنتخب الوطني تحسبا لمواجهة منتخب بوركينافاسو يوم 12 اكتوبر القادم لحساب لقاء الذهاب من الدور الفاصل المؤهل لمونديال البرازيل.

وكشفت تقارير إسبانية صادرة أمس، أن الدولي الجزائري ومتوسط ميدان نادي فالنسيا الإسباني سفيان فغولي، تعرض لصيحات استهجان من قبل أنصار فريقه، خلال مواجهة المضيف رايو فاليكانو سهرة السبت، برسم الجولة السابعة من عمر بطولة إسبانيا "الليغا"، حيث انتهت بهدف دون رد لمصلحة فالنسيا.

وفي سياق متصل، قالت صحيفة "ماركا" الإسبانية في تقاريرها عن لاعب "الخضر"، إن أنصار "الخفافيش" بدأوا في إطلاق صافرات الاستهجان عندما كان فغولي يهم بالدخول إلى أرضية ملعب "ميستايا" في الدقيقة الـ 68 ، تعويضا لزميله متوسط الميدان الأرجنتيني فيديريكو كارتابيا، وحينها كان فريقه متقدما بهدف دون رد. وذكرت نفس الوسيلة الإعلامية، أن جمهور فالنسيا لم يستسغ فكرة إجراء التغيير، خاصة وأن فغولي لم يتمكن من هز الشباك منذ جانفي الماضي. مضيفة بأنه سنحت له فرصة لهز شباك فاليكانو لكن تعثرت قدمه وأهدر ما أتيح له وهو ما زاد في غضب الأنصار.

غولام يواصل التألق مع سانت إيتيان 

وفي فرنسا ، تمكن اللاعب الدولي السابق رياض بودبوز من فرض التعادل على زميله في المنتخب فوزي غولام بنتيجة 2/2 في المواجهة التي جمعتهما اول امس عندما استقبل نادي سانت ايتيان الفرنسي ضيفه باستيا في الجولة الثامنة من الدرجة الاولى الفرنسية . وقد شارك اللاعبان الجزائريان اساسيين في هذه المواجهة وقدما عروضا كروية جميلة وغادر بودبوز ارضية الميدان عندما كان فريقه متأخرا بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد بينما سجل غولام حضوره الى غاية نهاية المباراة لكن فريقه تلقى هدف التعادل في الدقيقة الاخيرة من زمن المباراة . وتمكن غولام من تسجيل حضوره القوي مما يجعل حظوظه في مرافقة الخضر الى بوركينافاسو كبيرة جدا بعدما غاب عن لقاء مالي سابقا بسبب عدم لعبه بانتظام مع فريقه الفرنسي .لكن في الوقت الحالي كل الظروف في صالح غولام من اجل تسجيل عودة قوية للمنتخب الوطني واستغلال معاناة مصباح مع فريقه الايطالي بارما . 

زياد رامي 

من نفس القسم رياضة