رياضة

التعادل يحسم داربي توتنهام وتشيلسي

البطولة الإنجليزية

 

تعادل توتنهام مع تشيلسي 1-1 في "داربي لندن"في المباراة التي أقيمت بينهما امس السبت في ملعب وايت هارت لين في المرحلة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، البريمييرليج.

تقدم الأيسلندي سيجوردسون للسبيرز في الدقيقة 20، وتعادل القائد جون تيري للبلوز في الدقيقة 64، ولعب تشيلسي بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 80 بعد طرد فرناندو توريس. بتلك النتيجة رفع توتنهام رصيده إلى 13 نقطة وتشيلسي إلى 11 نقطة. جاءت المباراة حماسية وقوية من الفريقين، تقاسم كل فريق السيطرة على مجرياتها، هيمن السبيرز على الشوط الأول لعبا ونتيجة وتفوق التلميذ فيلاش بواش على الأستاذ مورينيو، وفي الشوط الثاني تغيرت الصورة تماما بعد نزول الإسباني خوان ماتا الذي أعاد التوازن الهجومي للبلوز. هيمن الحذر على أداء الفريقين في بداية المباراة، واعتمد المدربان على خطة 4-2-3-1، وهي خطة تقوم على تكثيف منطقة وسط الملعب، ونجح السبيرز في السيطرة نسبيا على منطقة المناورات، عن طريق تحركات البرازيلي باولينيو وديمبلي وايركسن في وجود مهاجم وحيد وهو الإسباني روبرتو سولدادو، في حين اعتمد تشيلسي على جون أوبي ميكيل ولامبارد في وسط الملعب، وأمامهما أوسكار وراميريز، ولعب ادين هازارد مهاجما متأخرا خلف توريس. سيطرة السبيرز الهجومية ترجمها بهدف في الدقيقة 20 من جملة جماعية رائعة بين اريكسن وسولدادو إلى سيجوردسون الذي انفرد وسدد في المرمى لحظة خروج الحارس التشيكي بيتر تشيك في خطأ فادح لقلبي دفاع تشيلسي ديفيد لويز وجون تيري.

استمرت سيطرة السبيرز، وكاد باولينيو أن يضيف هدفا ثانيا في الدقيقة 22 من عرضية سولدادو ولكن الصربي ايفانوفيتش أنقذ الموقف ببراعة في اللحظة الأخيرة. الخلطة الهجومية للبلوز لم تكن ناجحة، وفشلت في تشكيل أي خطورة على مرمى السبيرز، فقد اختفى هازارد وأوسكار، وكان توريس معزولا في الأمام دون مساندة من لاعبي الوسط. 

ونال توريس بطاقة حمراء بعد كرة مشتركة مع فيرتونخين بعد سلسلة من المشادات بين اللاعبين، ودفع مورينيو بأزلبليكويتا بدلا من أوسكار لتأمين دفاعه.

اندفع السبيرز بحثا عن الفوز في محاولة لاستغلال النقص العددي في صفوف تشيلسي، وكاد البديل جيرمين ديفوه أن يحرز هدفا ثانيا لولا براعة تشيك في الدقيقة 85، وسدد سيجوردسون كرة "كرباج" شاهدها تشيك دون حراك ولكن لحسن حظه مرت بجوار القائم. 

الوكالات


من نفس القسم رياضة