رياضة

تايدر أساسي دون إقناع مع الإنتير

لحسن وبلفوضيل في وضعية غير مريحة

تمكن نادي خيتافي الاسباني بثنائية نظيفة من التغلب على ضيفه سيلتافيغو في لقاء الجولة السادسة من الليغا "الاسباني التي جرت سهرة اول امس . وهو اللقاء الذي تابعه متوسط ميدان المنتخب الوطني مدحي لحسن من كرسي الاحتياط دون ان يسجل حضوره ، الأمر الذي سيجعل وضعيته جد محرجة مع المنتخب الوطني في ظل المنافسة الشرسة التي يشهدها المنتخب قبل ايام معدودات عن المواجهة الواعدة التي سيخوضها "الخضر" في بوركينافاسو لحساب لقاء الذهاب من الدور الفاصل المؤهل لمونديال البرازيل 2014 . وكان لحسن قد غاب عن اللقاء الذي خاضه المنتخب الوطني ضد منتخب مالي بداعي الاصابة التي كان يشكو منها وهي الاصابة التي أجلت عودته الى التشكيلة الاساسية مع فريقه الاسباني لكنه مطالب بالدخول في سباق مع الزمن من اجل استرجاع كامل امكاناته اذا اراد ضمان مكانته في تشكيلة حاليلوزيتش. ولا تختلف وضعية لحسن عن حال المهاجم اسحاق بلفوضيل والتي تزداد تعقيدا وهو ما صار يقلق الناخب البوسني وحيد حاليلوزيتش قبل 48 ساعة عن اعلانه القائمة الرسمية التي سيتنقل بها الى العاصمة البوركينابية من اجل مواجهة منتخب "الخيول" في ذهاب الدور الفاصل المؤهل لمونديال البرازيل 2014 . وعليه صارت حظوظ بلفوضيل ضئيلة جدا ،ليس في اللعب اساسيا مع المنتخب فحسب بل في حجز اسمه في القائمة النهائية التي سيطير بها حاليلوزيتش الى بوركينافاسو ، حيث أعلن مدرب الخضر صراحة في عدة مناسبات انه لن يعتمد على لاعب يعاني نقص المنافسة.

تايدر يثمّن الفوز على فيورونتينا 

أما سفير تايدر فقد اكد تواجده في احسن احواله حيث حافظ على مكانته الاساسية في تشكيلة نادي انتير ميلان الايطالي بدخوله اساسيا اول امس في المواجهة التي تغلب فيها النادي "النيرازوري " بنتيجة هدفين مقابل هدف امام ضيفه فيورونتينا لحساب الجولة الخامسة من "الكالتشيو" . لكن مستوى متوسط ميدان الخضر لم يكن مقنعا مقارنة بالمباراة السابقة التي وقع فيها ثنائية حيث اضطر مدربه ماتزاري الى استبداله في الدقيقة 60 بعدما كان فريقه منهزما بهدف وقعه نادي فيورونتينا عن طريق ضربة جزاء. وقيم الدولي الجزائري سفير تايدر لاعب وسط إنتر ميلان أداء فريقه بعد الانتصار الصعب الذي تحقق على حساب فيورنتينا بهدفين مقابل هدف، حيث كان الضيوف متقدمين في النتيجة حتى الدقيقة 72، قبل أن يقوم "النيراتزوري" بصناعة ردة الفعل في الأمتار الأخيرة من المباراة. وقال الدولي الجزائري لقناة الإنتر بعد ارتفاع رصيد الفريق لـ13 نقطة "كانت مباراة صعبة للغاية، ولكننا تمكنا من الحصول على النقاط الثلاث، كانت ردة فعلنا قوية بعد أن استقبلنا الهدف في بداية الشوط الثاني ولهذا السبب فنحن سعداء"، وأضاف تايدر "قبل ركلة الجزاء التي تقدم بها "الفيولا" لم نصنع سوى بعض الهجمات المرتدة، وكانت المهمة صعبة لأنهم فريق جيد ولكن كما قلت، كانت ردة فعلنا كبيرة وكنا قادرين على قلب النتيجة وهذا هو المهم". وختم نجم بولونيا السابق حديثه "نحن نعمل بشكلٍ جيد مع مادزاري وهذا يظهر في الميدان، ما نقوم به أثناء التدريب نترجمه في المباريات، ينبغي المواصلة بنفس الطريق لأنه ما زال أمامنا الكثير من المباريات، نحن فريق حقيقي وكل فرد منا يعطي أفضل ما عنده عندما يشارك".

 

وقادير يعود لكرسي الاحتياط 

 ساهم وسط الميدان الدولي الجزائري فؤاد قادير في عودة فريقه الفرنسي رين بنقطة التعادل (0/0) ،في الخرجة التي قادته اول امس الى مونبولييه لحساب الجولة السابعة من بطولة الدرجة الاولى الفرنسية .وهي المواجهة التي لم يشارك فيها اللاعب السابق لنادي اولمبيك مارسيليا اساسيا حيث اقحمه مدربه فيليب مونتنيي في الدقيقة 26 مكان زميله ويسلي سعيد . وأخطر فرصة خلقها قادير كانت في الدقيقة 53 عن طريق قذفة قوية أبعدها حارس مونبولييه بصعوبة . وقد استطاع قادير ان يعود تدريجيا الى مستواه الحقيقي على امل حجز مكانته في تشكيلة المدرب الوطني وحيد حاليلوزيتش تحسبا للخرجة الصعبة الى وغاداوغو لمواجهة منتخب بوركينافاسو في ذهاب الدور الفاصل المؤهل لمونديال البرازيل 2014.

ويتواجد نادي رين في المركز الخامس بمجموع 12 نقطة وبفارق خمس نقاط عن الرائد موناكو . 

زياد رامي 


من نفس القسم رياضة