رياضة

غيغر يريد الرد على انتقادات الأنصار بالفوز على الشلف

مولودية الجزائر

شرع مدرب مولودية الجزائر ، السويسري الان غيغر في التحضير الجدي للمواجهة القادمة التي سيستقبل فيها فريقه تشكيلة اولمبي الشلف على ارضية ملعب عمر حمادي ببولوغين في الجولة السادسة من الرابطة المحترفة الاولى . وهي المباراة التي يراهن فيها التقني السويسري على الفوز من اجل قطع ألسنة المنتقدين بعد الحملة الشرسة التي تعرض لها عقب الهزيمة التي مني بها العميد السبت الماضي ضد الجار اتحاد العاصمة .وكانت بعض المصادر قد اشارت الى توتر العلاقة بين ادارة الرئيس بوملة والمدرب غيغر لكن هذا الاخير نفى تلك الاخبار جملة وتفصيلا وكشف مدرب مولودية الجزائر الفرنسي الان غيغر انه لم يفكر اطلاقا في مغادرة العارضة الفنية للنادي العاصمي مشيرا إلى انه يحظى دائما بثقة ادارة العميد . واعترف التقني السويسري ان فريقه لم يكن في المستوى خلال المواجهة المحلية التي جمعته بالجار اتحاد العاصمة معبرا عن تأثره بالهزيمة التي مني فريقه بها ووفاة المناصرين خلال تلك المواجهة .وكان رفقاء المهاجم جاليت قد استأنفوا التدريبات بمعنويات منحطة بسبب الحادثة الاليمة التي ألمت بالاسرة الرياضية وفقدان مناصرين خلال الداربي الماضي ضد اتحاد العاصمة ، حيث كان الجميع متأثرا بما حدث. ورغم ذلك حاول الطاقم الفني للمولودية تخطي هذه المرحلة والتفكير في الموعد القادم ضد اولمبي الشلف بالتركيز على الجانب النفسي وتقديم الملاحظات للاعبين من اجل تصحيح الاخطاء التي ارتكبوها في الداربي ضد الجار اتحاد العاصمة . 

واعترف غيغر انه لم يتوقع الهزيمة ضد الاتحاد خاصة بعد الفوز ضد الجار شباب بلوزداد "الهزيمة كانت قاسية علينا جميعا وليس على نفسية الانصار واللاعبين فقط . اعترف اننا لم نلعب بمستوانا المعهود في تلك المواجهة واعتمد اللاعبون على الكرات العالية التي لطالما طلبت منهم وضع الكرة في الارض والاعتماد على التمريرات القصيرة .اظن ان الهدف المبكر الذي تلقيناه اخلط الاوراق واثر بشكل سلبي على اللاعبين وجعلهم يتسرعون . فليس من عادتي الحديث عن التحكيم ولكن الحكم نسيب ساهم في التأثير على اللاعبين من خلال قراراته التي لم تكن صائبة، كما حرمنا من ضربة جزاء شرعية . " يقول غيغر .الذي اكد انه لا يملك خيارا سوى الفوز على اولمبي الشلف هذا السبت في ملعب عمر حمادي ببولوغين ".لا نملك خيارا اخر بعد الاحداث الاليمة التي عشناها في الداربي ضد اتحاد العاصمة ، ولهذا علينا ان نتدارك الخسارة ونحضر جيدا لمواجهة اولمبي الشلف قصد تجديد العهد مع الانتصارات . وأعلم ان المأمورية لن تكون سهلة امام منافس سجل استفاقة قوية في الجولات الاخيرة ،وعلينا البحث عن فرص التسجيل منذ الوهلة الاولى " . وأشار غيغر إلى انه سيحدث بعض التغييرات على التشكيلة الاساسية نظرا لعدم اقتناعه بمردود بعض اللاعبين الذين اشركهم في الداربي ضد الاتحاد .

 قاسي السعيد مرتاح للاستقبال في بولوغين

من جهته كمال قاسي السعيد المناجير العام لمولودية الجزائر عبر عن ارتياحه لموافقة إتحاد الجزائر لاستفادة فريقه من ملعب عمر حمّادي ببولوغين. وقال كمال قاسي السعيد بأن إدارة المولودية قدّمت طلبا رسميا لرئيس إتحاد الجزائر حدّاد من أجل الاستفادة من الاستقبال ببولوغين خلال المباريات المقبلة، مشيرا "بعد غلق الملعب الأولمبي بسبب الحادثة التي أودت بحياة المناصرين، لا يمكن للمولودية أن تستقبل ضيوفها إلاّ في ملعب عمر حمّادي ببولوغين، ووجدنا تسهيلا من رئيس الإتحاد علي حدّاد الذي بدا متفهما جدا، وقدّمنا طلبا وحصلنا على الموافقة، ما يجعلنا مرتاحين من هذا الجانب، كون مشكل الملعب لن يطرح أمام المولودية التي يتعين عليها التركيز على المباريات المقبلة."

من جانب آخر، قال كمال قاسي السعيد بأن المدرّب آلان غيغر لم يرتكب أية أخطاء خلال المباراة المحلية الأخيرة أمام إتحاد الجزائر، مشيرا "صحيح أن المولودية خسرت "الداربي" لكن هذا لا يعني بأن ألان غيغر مسؤول، بل على العكس، فالمدرّب قام بعمل جدير بالتقدير، ولم يخسر سوى مباراة واحدة وبسبب الحكم الذي حرمنا من ضربتي جزاء ومنح، بالمقابل، الإتحاد ضربة جزاء خيالية"، مضيفا "غيغر يحظى بثقة مسؤول الفريق السيد بوجمعة بوملّة، وهذا يؤكد بأن إدارة المولودية لا تتأثر بالضغط، لأنها مقتنعة بكفاءة المدرّب ألان غيغر."

رشيد. ب 

من نفس القسم رياضة