رياضة

عائلتا درغوم وعزيب تحمّلان قارة مسؤولية وفاة ابنيهما

أسرة اتحاد العاصمة على وقع الفاجعة

 

 عرف الداربي الذي جمع اول امس فريقي اتحاد العاصمة ومولودية الجزائر وفاة مناصرين اثنين من الاتحاد وهما الشابان درغوم سيف الدين وسفيان عزيب إثر انهيار جزء من المدرجات رقم 13 ،الذي كان مكتظا بالانصار . وكان المناصر عزيب سفيان قد لفظ أنفاسه الاخيرة بعين المكان بينما توفي زميله المدعو سيفو في المستشفى بعد تعرضه لنزيف حاد في الرأس .

وحسب ما علمناه فإن عائلتي الضحيتين حمّلتا مسؤولية وفاة ابنيهما في الداربي للمدير العام لمركب محمد بوضياف قارة ،على اعتبار ان ابنيهما سفيان وسيف الدين (ينحدران من حي العافية بالقبة ) توفي على إثر انهيار في المدرجات رقم 13 التي كانت في وضعية كارثية ،وكان على المسؤول الاول في المركب إعطاء تعليمات بمنع استعمالها او الاسراع في ترميمها وإعادة تهيئتها لمنع حدوث الكارثة مثلما عرفت في وقت سابق أرضية الميدان أشغال التهيئة بالملايير رغم انها لم تكن تهدد حياة الاشخاص على حد قول احد افراد العائلة .وفي ظل الاتهامات الموجهة مباشرة الى المسؤول الاول في المركب رفض قارة تحمّل المسؤولية واكتفى بالقول انه سيفتح تحقيقا حول اسباب هذه الحادثة الاليمة ووقوفه بجانب عائلتي المناصرين المتوفيين .

من جهته الوزير الاول عبد المالك سلال تأسف لحادثة وفاة مناصرين في ملعب 5 جويلية الاولمبي وطالب عقب نهاية المباراة بفتح تحقيق لمعرفة اسباب هذا الحادث ، وهو نفس القرار الذي أكده ايضا وزير الشباب والرياضة الذي لم يتوان في إرسال تعازيه القلبية لعائلتي الضحيتين . وقد قررت الجهات الوصية غلق ملعب 5 جويلية الاولمبي الى غاية الانتهاء من التحقيق لمعرف الاسباب الحقيقية التي كانت وراء الحادثة التي ادت الى وفاة مناصرين من نادي سوسطارة.

رياض بشيري 

 

من نفس القسم رياضة