رياضة

سعدان يرشح الخضر للتأهل على حساب بوركينافاسو

 

رشح المدرب السابق للمنتخب الوطني رابح سعدان، الجزائر للتأهل إلى مونديال البرازيل 2014 على حساب منافسه في الدور الفاصل منتخب بوركينافاسو. وأشاد صانع ملحمة ام درمان بالمستوى الذي صار عليه المنتخب الوطني بقيادة المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش، حيث وصف نتيجة قرعة الدور الحاسم الأخير المؤهل للمونديال بـ"المريحة" لكنه دعا إلى "ضرورة توخي الحذر من المنافس".

وأسفرت قرعة التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم بالبرازيل 2014 والتي أقيمت في القاهرة عن مواجهة بين بوركينا فاسو أمام الجزائر. وقال سعدان الذي قاد "الخضر" في مونديالي 1986 و2010: "يبدو لي أن المنتخب البوركينابي في متناول المنتخب الوطني شريطة عدم الاستهانة به والتحضير الجيد للمباراتين معا".

وأضاف: "إجراء مباراة الذهاب خارج قواعدنا ليس كاف لتحقيق التأهل لأنه بالإمكان التعرض لصعوبات في مباراة الإياب إذا كانت مباراة الذهاب لم تكن نتيجتها في مصلحتنا. أعتقد أن أفضل سيناريو لتحقيق التأهل هو التحضير الجيد والتفاوض الجيد للمباراتين معا واللعب بحماس وإرادة لتحقيق التأهل". وبشأن حظوظ المنتخب الجزائري في التأهل، قال رابح سعدان إن الجزائر تملك كل المقومات للتأهل من لاعبين ذوي مهارات عالية إلى امكانات مادية وبشرية وضعت تحت تصرف المنتخب".

هذا ويراهن المدرب البوسني إلى قيادة المنتخب الوطني لخوض رابع مونديال لها بعد ثلاث مشاركات سابقة سنوات 82 و86 و2010.

زياد رامي 

من نفس القسم رياضة