رياضة

غيغر يرفع وتيرة العمل ويصر على الفوز ضد الاتحاد

إدارة مولودية الجزائر ترصد مكافأة بـ20 مليون سنتيم

 

تتواصل اتحضيرات فريق مولودية الجزائر تحضيراتها عن كثب تحسبا للمواجهة المحلية الواعدة، التي سيخوضها اصحاب الزي الاخضر والاحمر ضد الجار اتحاد العاصمة هذا السبت، لحساب الجولة الخامسة من الرابطة المحترفة الاولى. ويعتبر هذا اللقاء ثاني داربي يخوضه العميد بعدما كسب الرهان في المواجهة المحلية الاولى ضد شباب بلوزدادوالذي جعل رفقاء الحاج بوقش يحضرون لمواجهة الغريم التقليدي اتحاد العاصمة بمعنويات مرتفعة وبثقة اكبر في النفس لتحقيق الفوز. وهو ما قاله المدرب السويسري ألان غيغر للاعبيه في حصة الاستئناف بملحق مركب 5 جويلية، حيث طالب لاعبيه بنسيان مواجهة بلوزداد والتركيز على لقاء الاتحاد كما حذرهم من مغبة الانشغال بمكان اجراء الداربي وحثهم على التركيز اكثر في العمل. ومثلما كان عليه الامر في الداربي السابق ضد شباب بلوزداد فقد فضل الطاقم الفني للمولودية التحضير لهذه المواجهة المحلية في ظروف عادية قص تفادي وقوع اللاعبين تحت الضغط لكن لم يتوان المدرب غيغر في التدخل خلال الحصص التدريبية وتوجيه التعليمات والملاحظات للاعبين مما يوحي اصراره على الفوز امام منافسه الفرنسي رولان كوربيس.

هذا وقد ارتاح المدرب الان غيغر للقرار الذي اتخذته ادارة اتحاد العاصمة بموافقتها على خوض هذا الداربي في ملعب 5 جويلية الاولمبي حيث اعتبر التقني السويسري أن هذا الخيار كان صائبا ويخدم الفريقين حتى يتسنى لجمهورهما الحضور بقوة إلى الملعب. كما اعتبر أن هذا الخيار يناسب فريقه الذي تعود اللعب على ارضية هذا الميدان الذي يستقبل فيه ضيوفه.

وعن التشكيلة التي سيختارها غيغر لهذه المواجهة بدا جد محتار نظرا لجاهزية كافة اللاعبين بما في ذلك غربي العائد من اصابة، حيث قال إن التنافس على المناصب الاساسية اشتد والعودة القوية للمدافع عبد الرحمان حشود اخلطت كل الحسابات وستجلعني اعيد النظر في تركيبة الدفاع.

ويراهن لاعبو مولودية الجزائر على الثار من خسارتهم كاس الجمهورية الموسم الماضي وما انجر عنه من عقوبات في حق اللاعبين والفريق. وهو الامر الذي جعل ادارة العميد برئاسة بوجمعة بوملة ترصد منحة مالية مغرية للإطاحة بالاتحاد.

هذا وقد رفض المدرب غيغر الحديث عن التحكيم قبل المواجهة وقال انه يفضل التركيز على العمل وإيجاد الوصفة الرابحة لتحقيق ثاني انتصار على التوالي يبقينا في الصدارة، على حد قوله.

من جهتها ادارة العميد تصر هي الاخرى على الفوز امام الجار اتحاد العاصمة قصد حفاظ الفريق على الصدارة والثأر من خسارة الموسم الماضي، حيث علمنا من مصادر حسنة الاطلاع أن الرئيس بوجمعة بوملة رصد مكافأة مالية بـ20 مليون سنتيم من اجل الفوز على الاتحاد.

رشيد. ب 

من نفس القسم رياضة