رياضة

"الخضر" في مباراة تحضيرية وثأرية

الجزائر – مالي (اليوم على الساعة 20:30) بملعب تشاكر بالبليدة

 

يخوض المنتخب الوطني لكرة القدم هذه السهرة مباراة الجولة الاخيرة من تصفيات مونديال البرازيل 2014، عندما يستقبل المنتخب المالي بداية من الساعة الثامنة ونصف مساءا على ارضية ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة. 

ورغم أن رفقاء القائد مجيد بوقرة قد حجزوا مكانتهم ضمن المنتخبات العشرة التي ستخوض الدور الفاصل الا أن المدرب وحيد حاليلوزيتش أصرّ على ضرورة تحقيق الفوز منذ اول لقاء جمعه بلاعبيه في المعسكر التحضيري الذي أعده في مركز سيدي موسى. ويريد المدرب البوسني رد الاعتبار والثأر من الهزيمة التي تلقاها في بوركينافاسو امام "نسور مالي". كما تعتبر هذه المواجهة اخر محطة تحضيرية للعناصر الوطنية قبل التعرف على المنافس القادم في مبارتي السد اللتين تلعبان ذهابا وإيابا شهري أكتوبر ونوفمبر القادمين. 

ويراهن المدرب البوسني على الفوز في لقاء اليوم سيما وان اخر خرجة "الخضر" على ارضية ملعب تشاكر بالبليدة لم تكن موفقة امام غينيا رغم طابعها الودي، حيث يسعى رفقاء القائد بوقرة إلى التصالح مع الانصار ورد الاعتبار امام منافس سيخوض هو ايضا المواجهة دون ضغط، كونه خرج من سباق التنافس على تأشيرة المونديال وتنقل لاعبوه إلى الجزائر على شكل دفعات وكان الامر يتعلق بنادي هاوي الامر الذي سيكون في مصلحة العناصر الوطنية لتأكيد احقيتها في الوصول إلى المحطة التصفوية الاخيرة". نعلم مسبقا أن نتيجة هذه المباراة لا تؤثر علينا في مشوار التصفيات لأننا ضمنا التأهل إلى الدور الفاصل مسبقا، ولكننا نريد الفوز للثأر من هزيمة بوركينافاسو من جهة واختبار استعداداتنا لموعدي اكتوبر ونوفمبر القادمين، وكل الظروف هي في صالحنا من اجل تحقيق الفوز" يقول القائد مجيد بوقرة الذي ناشد انصار المنتخب الوطني بضرورة الحضور بقوة إلى مدرجات ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة.

توحي كل المؤشرات أن المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش سيجري بعض التغييرات على التشكيلة الاساسية التي ستواجه رفقاء القائد سايدو كايتا، بالنظر لتواجد بعض اللاعبين تحت طائل العقوبة من جهة وتعرض البعض الاخر للإصابة مثلما هو الحال بالنسبة للثنائي الناشط في البطولة الاسبانية ياسين براهيمي ومدحي لحسن الذي سيكون خارج حسابات المدرب البوسني. لكن من المنتظر أن يجدد حاليلوزيتش ثقته في الحارس رايس وهاب مبولحي نظرا لتواجد الحارس الحراشي عز الدين دوخة بعيدا عن مستواه بداية هذا الموسم. وينتظر أن يعتمد حاليلوزيتش على التشكيلة التالية (مبولحي في الحراسة وخط دفاع مكون من خوالد ومصباح على الرواقين وومجاني وبوقرة في المحور مع الاعتماد في وسط الميدان على مهدي مصطفى وتايدر ويبدة وجابو، بينما غيلاس وسوداني لتمثيل القاطرة الامامية. 

وكان المدرب المساعد قريشي قد اكد في اخر خرجة اعلامية "لن نلعب من اجل الثأر أمام مالي وانما من اجل تحقيق الفوز، لأنه لم يعد يفصلنا عن الدور الحاسم سوى خمسة أسابيع فقط". وتابع "مباراة مالي أحسن محطة اعدادية لنا قبل المباراة الفاصلة ومن الضروري كسب النقاط الثلاث حتى لا تتأثر ثقة اللاعبين في انفسهم بعد التعادل الاخير امام غينيا".

وكشف قريشي أن الجهاز الفني للمنتخب الجزائري قد يعفي بعض اللاعبين من مباراة مالي خاصة الذين يملكون بطاقات صفراء مثل سفيان فيغولي وسعيد بلكلام وعدلان قديورة، بالإضافة إلى المهاجم اسلام سليماني من اجل تفادي حصولهم على بطاقات اخرى وبالتالي غيابهم عن الدور الحاسم.

زياد رامي 

من نفس القسم رياضة