رياضة

"لم نأت من أجل النزهة ونريد الفوز في الجزائر"

مدرب منتخب مالي أمادو باتي ديالو يصرح:

 

حل مساء اول امس مدرب منتخب مالي امادو باتي ديالو بالجزائر مرفوقا بطاقمه الفني المكون من ثلاثة مساعدين، وهذا تحضيرا لمواجهة الخضر يوم الثلاثاء القادم بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة لحساب الجولة الاخيرة من الدور التصفوي الاخير لمونديال البرزايل 2011.

ورغم انه كان متأسفا لخروج "نسور مالي"من سباق التأشيرة للمونديال الا انه ترك الانطباع أن فريقه سيلعب من اجل تحقيق نتيجة ايجابية ورد الاعتبار للماليين معترفا بقوة المنتخب الجزائري الذي يعرفه جيدا على حد قوله.

وقال مدرب مالي انه كان يتمنى أن تجرى المباراة في ظروف احسن مما هي عليه الان "غياب رهان التاهل إلى المونديال قد يقلل من قيمة المباراة ولكنها مواجهة دولية وامام منتخب قوي ستجعلنا نخوض المباراة من اجل تشريف الكرة المالية، فصراحة لم نهضم لحد الان مرارة الاقصاء من السباق نحو المونديال وقد لاحظت ذلك في وجوه اللاعبين خاصة الذي كانوا يريدون اثراء مشوارهم الحافل بخوض اكبر منافسة عالمية مثلما هو الحال بالنسبة للقائد سايدو كايتا" يقول امادو باتي ديالو.

واعتبر مدرب مالي أن مواجهة الخضر الثلاثاء القادم لن تكون من اجل الاستعراض بل سنخوضها من اجل الفوز وتقديم صورة حسنة على الكرة المالية خاصة واننا حققنا المركز الثالث في نهائيات كأس ام افريقيا الاخيرة يقول محدثنا، الذي توقع أن يكون التنافس على اشده بين اللاعبين فوق ارضية الميدان رغم أن المنتخب الجزائري لا تؤثر عليه نتيجة المباراة، على حد قوله.

"لم نقطع كل هذه المسافة لمجرد خوض مباراة عادية أمام المنتخب الجزائري ولم نأت في ثوب الفريق الخاسر رغم إقصائنا من المنافسة، لقد قدمنا إلى هنا ونحن نضع في أذهاننا أن اللقاء يعني لنا الكثير والفوز فيه اكثر من مهم بالنسبة لنا". وأشار مدرب منتخب مالي أن الجماهير المالية تعشق كرة القدم مثل الجمهور الجزائري ولهذا فان كل اللاعبين في المنتخب يريدون تحقيق نتيجة ايجابية في الجزائر من اجل الشعب المالي على حد قوله لكنه اشاد في الوقت نفسه بقوة المنتخب الوطني، حيث قال "تملكون منتخبا قويا اكد قوته في مشوار التصفيات ويستحق المكانة الريادية التي حققها ويضم في صفوفه لاعبين ممتازين أمتنى له مشوارا موفقا مستقبلا". كما لم لم يستثن مدرب مالي الناخب الوطني وحيد حاليلوزيتش وأشاد بالعمل الكبير الذي يقوم به في الفريق، حيث قال "حاليلوزيتش يقوم بعمل كبير في المنتخب الجزائري لقد كون فريقا تنافسيا وشابا واستطاع أن يحقق معه نتائج ايجابية رغم الخروج المبكر من نهائيات كاس امم افريقيا السابقة والتي اكيد كانت بسبب غياب الخبرة لدى اغلبية اللاعبين" يقول مدرب "نسور مالي".

واعتر مدرب منتخب مالي أن اثار الحرب الاهلية التي عاشتها مالي اثرت على نتائج المنتخب في مشوار التصفيات وهو ما جعلهم يضيعون انتصارات بطريقة تبدو سهلة على حد قوله. 

زياد رامي 

من نفس القسم رياضة