رياضة

إسبانيا تعود بفوزٍ ثمين من فنلندا وفرنسا تخيب أمام جورجيا

تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال البرازيل

 

عاد المنتخب الإسباني حامل اللقب من هلسنكي بفوز ثمين جداً على مضيفه الفنلندي بهدفين نظيفين مساء امس الجمعة في منافسات المجموعة التاسعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات مونديال البرازيل 2014، في حين لم تنجح فرنسا في التغلّب على مضيفتها جورجيا في تبليسي. ويأتي الفوز الرابع لأبطال العالم وأوروبا في هذه المجموعة في مرحلة مصيرية من مشوارهم نحو الدفاع عن اللقب الذي توجوا به في جنوب إفريقيا عام 2010 للمرة الأولى في تاريخهم، إذ رفعوا رصيدهم إلى 14 نقطة في الصدارة قبل مباراتين على انتهاء التصفيات.

ويمكن القول أن مهمة "لا فوريا روخا" الذي كان يخوض مباراته الرسمية الأولى منذ خسارته نهائي كأس القارات أمام البرازيل بثلاثية نظيفة، أصبحت سهلة نسبياً إذ يخوض مباراتيه الأخيرتين في 11 و15 من الشهر المقبل على أرضه ضد بيلاروسيا وجورجيا التي أجبرت فرنسا على الاكتفاء بالتعادل معها صفر-صفر، ما سمح لرجال المدرب فيسنتي دل بوسكي بالابتعاد في الصدارة بفارق 3 نقاط عن "الديوك".

ويدين المنتخب الإسباني بفوزه إلى جودري البا الذي سجل هدف المباراة الأول في الدقيقة 18، والبديل الفارو نيغريدو الذي سجل الثاني في الدقيقة 86. وأشرك دل بوسكي الحارس القائد إيكر كاسياس أساسياً رغم أنه لم يشارك في أي من المباريات الثلاث التي خاضها فريقه ريال مدريد في بداية هذا الموسم بعد أن قرر المدرب الجديد الإيطالي كارلو الاحتفاظ به على مقاعد الاحتياط، مفضلاً عليه دييغو لوبيز وذلك على غرار ما فعل سلفه البرتغالي جوزيه مورينيو. وكان هناك جدل كبير في إسبانيا حول هوية الحارس الأساسي في "لا فوريا روخا" في ظل بقاء كاسياس على مقاعد بدلاء فريقه وكان من المتوقع أن يشارك حارس برشلونة فيكتور فالديس في مباراة اليوم لكن دل بوسكي منح "سان إيكر" مباراته ال150 بقميص "لا فوريا روخا".

الوكالات 

من نفس القسم رياضة