رياضة

"لا أخشى المنافسة وأنتظر فرصتي الثانية"

وسط ميدان النادي الإفريقي التونسي جابو يصرح:

  • "المواجهة محطة تحضيرية هامة قبل الدور الفاصل" 

 

وصف وسط ميدان النادي الافريقي التونسي عبد المومن جابو مواجهة مالي بالمباراة المهمة، حتى أن كانت نقاطها لا تهم كثيرا في ظل حسم المنتخب الوطني لتأهله للقاء الفاصل وضامن تواجده في التصنيف الأول.

واعترف المدلل السابق لنادي وفاق سطيف أن المباراة أمام مالي صعبة للغاية، لعبنا أمام هذا المنتخب عدة مرات، فهو يضم لاعبين أقوياء البنية، خطير في الكرات الثابتة وسبق أن خسرنا أمامه في بوركينافاسو، كما أنه بلغ نصف نهائي كأس إفريقيا الفارطة، يقول جابو الذي اعتبر أن المنتخب الوطني يتواجد في احسن احواله، مشيرا إلى تأهله إلى الدور الفاصل والاخير من تصفيات مونديال البرزايل.

وواصل جابو حديثه حول المواجهة المرتقبة أمام مالي في ختام دور المجموعات، حيث قال صاحب الهدف الثاني ضد "لا يمكننا الحديث عن لقاء مالي وكأنه لقاء شكلي، إنه لقاء مهم رغم تأهلنا، لأنه آخر لقاء تحضيري قبل المباراة الفاصلة لأننا لا نملك الوقت الكافي للتحضير، وبقاؤنا أسبوع كامل للتحضير أمر جيد جدا" كما يرى جابو بأن الانتصار على حساب "نسور مالي" يساعد في الحفاظ على الثقة، خاصة وأن المنتخب تعثر في آخر مواجهة ودية أمام غينيا على ملعب "تشاكر".

وتحدث صانع العاب الافريقي التونسي عن الوضعية المريحة التي يتواجد فيها المنتخب باحتلاله التصنيف الأول قبل قرعة اللقاء الفاصل "نحن في التصنيف الأول وحتى بالخسارة في لقاء مالي أو الفوز سنبقى فيه، وأنا متفائل بالمنتخب أن شاء الله". اما عن اسباب ظهور الخضر بوجه شاحب ضد منتخب غينيا، أضاف جابو أن المواجهة كانت بمثابة مباراة تحضيرية لا غير والمدرب جرب بعض الحلول، لعبنا شوطا جيدا، اللاعبون لم ينهوا التحضيرات حينها ومن الجيد أيضا أننا لم نخسر يقول محدثنا. وأما عن وضعيته الحالية 

في نادي الافريقي التونسي اكد جابو انه يتواجد في احسن احواله ويلعب بانتظام مع فريقه الحالي، مشيرا أن ذلك يساعده على الظهور بقوة مع المنتخب الوطني خاصة وانه سجل عودة موفقة في المواجهة الودية السابقة ضد غينيا، "لقد منحني المدرب ثقته وظهرت بمستواى مقبول في تلك المواجهة وهو امر سيحفزني كثيرا من اجل الظفر بمكانتي الاساسية في المواجهة المنتظرة ضد مالي واسعى لتقديم الاحسن اذا جدد الناخب الوطني ثقته في خدماتي". أما عن المنتخب الذي يتمنى مواجهته في لقاء السد رد ابن مدينة سطيف "الحديث عن مباراة السد امر سابق لأوانه، علينا اولا رد الاعتبار امام مالي وإقناع جمهورنا، وصراحة لا أفضل أي منتخب لأنها مباراة فاصلة في الأخير، لا يهمني الوقوع مع مصر أو غيرها، لا يزعجني مع أي منتخب ستضعنا القرعة، المهم سيكون لقاء جيدا ونحن أيضا أقوياء". وعن المنافسة الشرسة التي سيعرفها خط وسط الميدان بعودة حسان يبدة بدى جابو واثقا من قدرته على فرض نفسه لكنه بالمقابل رحب بعودة يبدة وقال"عودة يبدة مفيدة، هو لاعب يملك بنية قوية وافتقدناه فوق الميدان، وبمجيئه ستتضاعف المنافسة في الوسط وهذا أمر جيد للفريق".

 وعن العروض الاحترافية التي تلقاها خاصة وان وسائل الاعلام الاسبانية تحدثت عن امكانية انتقاله إلى نادي ملغا الاسباني، اعتبر وسط ميدان نادي الافريقي أن الاتصالات لم تكن رسمية ويفضل عدم الانشغال بمستقبله الاحترافي في الوقت الراهن، مشيرا انه منشغل في هذه الفترة بلقاء مالي والمواعيد الهامة التي تنتظره مع الفريق الافريقي التونسي.

زياد رامي

من نفس القسم رياضة