رياضة

"سعيد بعودتي للخضر ولن نخشى الفراعنة"

متوسط ميدان نادي غرناطة حسان يبدة لـ"الرائد "

 

بدا متوسط ميدان نادي غرناطة الاسباني، حسان يبدة جد سعيد بعودته إلى المنتخب الوطني بعد طول غياب بداعي الاصابة. وقال في حواره امس لـ"الرائد" عند وصوله إلى مطار هواري بومدين لمباشرة التربص التحضيري مع المنتخب، تحسبا لمواجهة مالي انه سيسعى لفرض وجوده والمساهمة في قيادة الجزائر للتأهل إلى المونديال القادم بالبرازيل.

* ما تعليقك عن التحاقك مجددا بتربص المنتخب الوطني بعد طول غياب؟

- انا جد سعيد بتواجدي هنا في بلدي الجزائر ومباشرة التحضيرات مع زملائي تحسبا للمواجهة الهامة ضد منتخب مالي. لقد قضيت مرحلة جد صعبة بسبب الاصابة التي طاردتني منذ مدة ولكن حالتي الان تحسنت كثيرا، حيث استعدت مستواي والعب بانتظام مع فريقي الاسباني غرناطة وانا جاهز من اجل مواصلة العمل وتقديم الاضافة للمنتخب الوطني.

* تشكيلة المنتخب الوطني عرفت بعض التغييرات في التعداد فهل انت على علم بذلك؟

- اطالع دائما مستجدات المنتخب الوطني عن طريق الصحف ومواقع التواصل الاجتماع مع رفاقي، واعلم أن هناك لاعبين جدد التحقوا واخرين غادروا بل لم توجه لهم الدعوة في هذه المواجهة. ما اريد قوله انني اعرف اغلبية اللاعبين في المنتخب الوطني ولن اجد صعوبة في التأقلم مع الاجواء السائدة هناك، كما أن الوقت في صالحي من اجل ايجاد معالمي لانه تفصلنا قرابة الاسبوع عن مواجهة مالي وهي كافية بالنسبة لي للعمل على تقديم الاضافة للمنتخب الوطني.

* لكن التنافس سيكون على اشده خاصة في وسط الميدان اليس كذلك؟

- التنافس سيكون شرسا مثلما جرت العادة في كل مباراة مع المنتخب والمناصب الاساسية لن تكون هدية، بل على كل اللاعب البرهنة على مستواه وبأحقيته في اللعب اساسيا وهو ما اريد فعله. فالأهم بالنسبة لي العودة إلى صفوف المنتخب الوطني وبعدها اعمل من اجل استعادة مكانتي الاساسية كما سأعمل ايضا على مساعدة بعض اللاعبين الشبان.

* تواجهون منتخب مالي يوم 10 سبتمبر القادم ما تعليقك عن هذه المواجهة؟

- مواجهة مالي هي في غاية الاهمية بالنسبة لنا قصد البقاء مع المنتخبات الخمسة الاولى افريقيا في تصنيف الفيفا، من اجل تفادي منتخبات قوية في قرعة الدور الفاصل المؤهل للمونديال. ولهذا علينا خوض المباراة من اجل الفوز لا غير وتسجيل اكبر عدد من الاهداف خاصة وان المباراة ستلعب في ميداننا وامام جمهورنا. كما انه يجب رد الاعتبار بعد الهزيمة التي تلقيناها في التصفيات ضد المنتخب المالي في العاصمة البوركينابية واغادوغو. 

* تقول انكم تريدون تفادي منتخبات قوية لكن ممكن أن توقعكم القرعة مرة اخرى بمنتخب مصر اليس كذلك؟

- لا أريد التفكير في مواجهة الدور الفاصل وعلينا التركيز على لقاء مالي الذي سيكون من دون شك صعبا اما منتخب يلعب دون ضغط ويريد رد الاعتبار. وبعدها سيكون امامنا الوقت الكافي للحدث عن مواجهة الدور الفاصل واذا اوقعتنا القرعة ضد مصر فلا نخشى الفراعنة وسنعمل من اجل افتكاك ورقة التأهل مثلما فعلنا سنة 2010.

* كلمة اخيرة؟

- أشكر من ساعدني على تخطي المرحلة الصعبة التي عشتها منذ تعرضي للاصابة، خاصة الجمهور الجزائري الذي كان في كل مرة يردد اسمي وينادي بعودتي، وأريد استقبالهم بانتصار اما مالي في مواجهة 10 سبتمبر القادم واحلى هدية نقدمها لأنصارنا هو التأهل إلى المونديال. 

حاوره: زياد رامي 

من نفس القسم رياضة