رياضة

الأندية الجزائرية عاجزة عن التألق قاريا

الوفاق يتوجّه نحو مغادرة كأس الكاف

 

مرة اخرى اكدت النوادي الجزائرية انها عاجزة على التألق في المنافسات الافريقية بالنظر للخروج المبكر لأغلب الاندية التي مثلت الجزائر على الصعيد الافريقي في السنوات الاخيرة.

فبعدما كان فريق شبيبة القبائل القاطرة الامامية والنموذج الذي يحتذى به من خلال الالقاب الافريقية التي حصدها، فقد هيبته في العشرية الاخيرة ولم يتمكن حتى من فرض وجوده على الصعيد المحلي. ورغم محاولات بعض الاندية حمل المشعل وتشريف الجزائر قاريا بتوفير امكانيات كبيرة من اجل رفع التاج الافريقي في صورة اتحاد العاصمة وشبيبة القبائل ووفاق سطيف ومولودية الجزائر، واولمبي الشلف الا أن مشاركات كل هذه الأندية كانت مخيبة على طول الخط، بل والغريب في الامر انها لم تتمكن حتى من تخطي عقبات اندية دول الجوار تونس والمغرب بدليل توديعها المنافسة كلما تقابلت مع النوادي المغربية أو التونسية، مثلما حدث مع فريق شبيبة بجاية الذي ودع المنافسة الافريقية على يد الترجي الرياضي التونسي، اما وفاق سطيف فقد وضع قدمه خارج منافسة كأس الكاف بعدما تعادل ضد الفتح الرباطي. هذه النكسات المتتالية للكرة الجزائرية افريقيا تعكس المستوى الحقيقي للنوادي الجزائرية وتعيد فتح النقاش حول ما اذا كانت الجزائر تملك نوادٍ قادرة على حمل التاج القاري ومزاحمة كبارة القارة السمراء.

وفي اول رد فعل لادارة وفاق سطيف بعدما اقترب الفريق من مغادرة منافسة كأس الكاف قرر الرئيس حسان حمار عقد اليوم اجتماعا طارئا من المنتظر أن يتخذ فيه الرئيس حمار قرارات حاسمة، تصل إلى حد العقوبات المالية والفنية على بعض اللاعبين، ولن تستثني ايضا الطاقم الفني حسب ما كشفته لنا مصادر مقربة من النادي السطايفي.

وحسب ذات المصادر، فإن الرجل الاول في النادي السطايفي حسان حمار لم يهضم تصرفات بعض اللاعبين في صورة اللاعب لقرع الذي تلقى البطاقة الحمراء وترك رفاقه بعشرة لاعبين وقرر معاقبته رفقة الحارس خذايرية، الذي قام بتصرف غير رياضي تجاه الانصار عقب نهاية المباراة بعدما انهالوا عليه بالانتقادات. وسيكون مستقبل المدرب الفرنسي فيلود، المحو الرئيسي في اجتماع مجلس الادارة اليوم حيث صارت علاقته جد متوترة هذه الايام مع المسيرين وبدا الرئيس حمار غير راض عن العمل الذي يقوم به في الفريق خاصة في ظل غياب النتائج في المنافسة الافريقية. وصارت كل المؤشرات توحي أن الطلاق صار وشيكا بين الرئيس حمار والتقني الفرنسي، هذا الاخير برر التعثر الجديد لفريقه ببعض الغيابات والطرد الذي تعرض له اللاعب لقرع، والذي حسبه اخلط كل حساباته وجعل الافضلية للمنافس المغربي على حد قوله. من جهته المدرب المساعد خير الدين ماضوي المرشح لقيادة العارضة الفنية للوفاق في حال ترسيم الطلاق مع المدرب فيلود، اكد عقبة نهاية المباراة انه من الضروري طي صفحة مباراة الفتح الرباطي والتركيز على الجانب النفسي من اجل رفع معنويات اللاعبين وتحضيرهم نفسيا للموعد القادم بمواجهة شباب بلوزداد في العاصمة في الجولة الثالثة من ابطول الرابطة المحترفة الاولى.

العمري. ب

من نفس القسم رياضة