رياضة

حاليلوزيتش يجدد ثقته في الحارس مبولحي

تحسبا لمواجهة مالي يوم 10 سبتمبر القادم

 

ضبط الناخب الوطني البوسين وحيد حاليلوزيتش عقارب الساعة على موعد مباراة مالي المقررة يوم 10 سبتمبر القادم، حيث اختار 23 لاعبا معنيين بالتربص الذي سيسبق المباراة وهي القائمة التي لم يطرأ عليها تغييرات كبرى ما عدا عودية يبدة واستدعاء حراك لأول مرة في مكان غولام وقادير. وكانت المباراة الودية التي خاضها الخضر ضد منتخب غينيا يوم 14 اوت الماضي بمثابة محطة تحضيري هامة اختارها الناخب البوسني ولمعرفة ما مدى استعدادات لاعبيه، تحسبا لمواجهة مالي في الجولة الاخيرة من الدور التصفوي المؤهل لمونديال البرازيل 2014. لكن التعثر الذي سجله الخضر جعل حاليلوزيتش يعيد النظر في عدة امور ويراجع حساباته من جديد بداية من التشكيلة الاساسية التي سيحددها لمواجهة مالي. وفي هذا الشأن علمنا أن التقني البوسني سيجدد الثقة في الحارس رايس وهاب مبولحي الذي غاب عن مواجهة غينيا الودية. وينتظر أن يحرص عرين المنتخب الوطني امام رفقاء سايدو كايتا بعدما استعاد امكانياته وعاد إلى جو المنافسة مع فريقه الجديد القديم سيسكا صوفيا البلغاري. ومما جعل المدرب السابق لمنتخب كوت ديفوار يجدد الثقة في مبولحي هو تلقي الحارس عز الدين دوخة هدفين في مواجهة غينيا رغم انه لم يكن مسؤولا عنهما، لكن نظرا لأهمية مباراة مالي وتأثيرها على تصنيف المنتخب الوطني قبل القرعة المقررة بالدور الفاصل يوم 16 سبتمبر القادم فان المدرب حاليلوزيتش لا يريد ترك المجال لأية مناسبة غير سارة ويريد ضمان الفوز على مالي بداية من تامين عرين المنتخب الوطني بحارس لديه الخبرة وهو ما يجعل ذلك كله يصب في مصلحة الحارس مبولحي.

هذا وسينطلق تربص المنتخب الوطني يوم  الثلاثاء المقبل استعدادا لمباراة مالي يوم 10 سبتمبر الجاري في إطار الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات الدورالأخير المؤهل لنهائيات كاس العالم 2014 بالبرازيل. ويخوض المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش أسبوعا حاسما قبل هذه المباراة، خاصة وأن الأخير ستكون أحد المعايير الرئيسية التي سيعتمدها تحضيرا للمباراتين الفاصلتين اللتان سيخوضهما الخضر منتصف شهر أكتوبر ونوفمبر المقبلين قصد بلوغ المونديال البرازيلي، حيث ستجري قرعة هذا الدور يوم 16 سبتمبر  المقبل بمقر الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بالعاصمة المصرية القاهرة.

ويعيش المدرب البوسني على الأعصاب خاصة  وأنه اقتنع أيما اقتناع بأن تشكيلتها لا يزال ينقصها الكثير كي تصل إلى القمة، وتتخطى الدور الفاصل، بما أن الكثير من النقائض بدت على التشكيلة خلال مباراة غينيا الودية يوم 14 أوت الماضي، والتي انتهت بالتعادل 2/2 رغم أن الخضر كانوا متقدمين بهدفين نظيفين في الشوط الأول.

وبالرغم من أن المباراة أمام مالي ليست مهمة  من الناحية الحسابية بما أن المنتخب الوطني ضمن تاهله إلى الدور الفاصل بفضل فارق النقاط المريح أمام مالي، إلا أن البوسني يولي أهمية كبيرة للقاء، ويراهن على تحقيق فوز كبير يعيد به الثقة المهزوزة له وللاعبيه وللجماهير، كما أن اللقاء سيكون فرصة أيضا لتصحيح الأخطاء ومحاولة إيجاد التشكيلة المثالية التي من شأنها قيادة المنتخب الجزائري إلى بلاد السامبا.

وبالرغم من أنه لا يزال يفصلنا شهر وصف عن  موعد المباراة الأولى في الدور الفاصل إلا أن أهمية مباراة مالي تمكن أيضا في أن الخضر لن يلعبوا أي مباراة بعدها حتى الموعد الحاسم، وهو ما يمثل مشكلة أخرى للطاقم الفني.

وفي هذا السياق يكون المدرب حاليلوزيتش قد  حضر مباراة شبيبة القبائل واتحاد العاصمة التي جرت أمس بملعب أول نوفمبر بتيزي وزو لحساب الجولة الثانية من بطولة الرابطة المحترفة الأولى، قصد معاينة بعض اللاعبين، ومنهم نصر الدين خوالد وحمزة كودري لاعبا الاتحاد وحارس الأخير محمد أمين زماموش.

زياد رامي

من نفس القسم رياضة