رياضة

"التتويج بالبطولة أهم من لقب هداف الموسم"

مهاجم مولودية الجزائر مصطفى جاليت لـ"الرائد"

 

عبر مهاجم مولودية الجزائر مصطفى جاليت عن ارتياحه للانطلاقة القوية التي حققها فريقه في بجاية وعودته بانتصار بفضل الهدف الذي وقعه متمنيا أن يحقق نفس سيناريو الموسم الماضي مع العميد، لكنه اعتبر أن التتويج بأحد الالقاب مع المولودية هدفه الرئيسي هذا الموسم.

 

* في البداية ما تعليقك عن الانطلاقة التي حققها فريقك في بطولة هذا الموسم؟

- سجلنا انطلاقة ايجابية وصراحة لم نكن نتمنى سيناريو احسن من الفوز خارج القواعد وأمام فريق قوي بحجم شبيبة بجاية. أظن اننا حققنا الهدف الذي تنقلنا من اجله إلى بجاية وهو العودة بالنقاط الثلاث. والذي تابع المباراة يدرك جيدا اننا لم نسرق الفوز بل سيطرنا على اغلب فترات اللقاء وفزنا باستحقاق.

 

* كنت وراء الهدف الوحيد المسجل في مواجهة بجاية واعدت سيناريو الموسم الماضي فهل كنت تتوقع تلك الانطلاقة؟

- انا جد سعيد لأنه كان لي شرف تسجيل اول اهداف فريقي هذا الموسم في سيناريو شبيه بما حدث لي الموسم الماضي. وهذا الهدف الذي سجلته في بجاية سيرفع اكثر من معنوياتي ويحفزني على مواصلة تسجيل الاهداف مستقبلا، لكن يجب أن نشير بأن هذا الانجاز لم يكن ليحدث لولا مساعدة كل زملائي ناهيك عن الثقة التي منح لي المدرب غيغر.

* هل يمكن القول إن العميد يتواجد في أحسن احواله هذا الموسم؟

- بالطبع نحن في احسن احوالنا ولكن صراحة لم نظهر بعد بمستوانا الحقيقي مثلما قال المدرب غيغر، الفريق مع مرور الجولات يتحسن ويتدارك اخطاءه وهو ما نريد فعله منذ البداية. وأنا واثق اننا مع مرور الوقت سنظهر بأكثر قوة لأننا اجرينا تحضيرات في المستوى في المغرب، ولكن علينا أن نتفادى الغرور لأننا في بداية الموسم وتنتظرنا مواعيد هامة جدا مستقبلا وكل لقاء لديه طابعه الخاص.

 

* نلت الموسم الماضي لقب هداف البطولة، هل ترى انك قادر على اعادة نفس السيناريو؟

- لما لا، اعلم جاهدا من اجل التألق والبروز مع فريقي هذا الموسم ولكن أريد الاشارة إلى نقطة هامة، وهي أن هدفي هذا الموسم ليس لقب هداف البطولة وانما التتويج مع فريقي بأحد الالقاب، بعدما ضيعنا الموسم الماضي كأس الجمهورية امام الجار اتحاد العاصمة، واكتفينا بالمركز الخامس في البطولة بعدما كنا ننافس وفاق سطيف على لقب البطولة.

* تشكيلة المولودية تدعمت هذا الموسم ببعض اللاعبين فهل اعطت العناصر الجديد الدعم اللازم للفريق؟

- الامر الايجابي في فريقنا هذا الموسم هو اننا حافظنا على اغلبية تركيبة الموسم الفارط، ولم تقم الادارة باستقدامات عديدة هو ما جعل الانسجام بين الخطوط حاضرا في الجولة الاولى وعامل الاستقرار مهم جدا في أي فريق. اما بشأن مردود العناصر الجديدة فقد اثبتت الجميع مستواهم وقدرتهم على تقديم الاضافة للفريق وهذا امر ايجابي.

* الموعد القادم سيكون ضد شباب عين الفكرون في اول مواجهة لكم امام مهوركم وفي ملعبكم فما تعليقك عن تلك المواجهة؟

- المباراة ستكون جد هامة بالنسبة لنا من اجل تأكيد تواجدنا في احسن احوالنا مع انطلاقة الموسم الكروي الجديد، نعلم أن المنافس ليست لديه خبرة في مثل هذا المستوى لكنه لن يتنقل إلى العاصمة من اجل النزهة بل من اجل تحقيق نتيجة ايجابية بعدما خسر اللقاء الاول ضد حامل اللقب وفاق سطيف. وعليه المأمورية لن تكون سهلة وقد تحدثنا معنا المدرب غيغر وحذرنا من الغرور او استصغار المنافس، فالمباراة ستكون امام جمهورنا ونريد استقباله بانتصار نؤكد به اننا في احسن احوالنا.

حاوره: رياض. ب

من نفس القسم رياضة