رياضة

قادير قريب من رين أكثر من باستيا

نبيل تايدر يلعب بجانب مصباح

 

كشفت تقارير اعلامية فرنسية أن متوسط ميدان اولمبيك مارسيليا الجزائري فؤاد قادير صار قريب جدا من التعاقد مع فريق رين على شكل اعارة. يحدث هذا بعدما دخل نادي باستيا الناشط هو ايضا في الدرجة الاولى الفرنسية السباق من اجل الظفر بخدمات وسط ميدان المنتخب الوطني. لكن وحسب ما جاء امس في موقع "ليكيب" فإن قادير متحمس اكثر للعب في نادي رين الفرنسي اكثر من الانضمام إلى باستيا خاصة وان مدربه السابق في نادي فالونسيان فيليب مونتانيي عرف كيف يقنع اللاعب الدولي الجزائري لتدعيم صفوف رين هذا الموسم، بعد تجربة لم تعمر طويلا مع فريق اولمبيك مارسيليا الذي انضم اليه في الميركاتو الشتوي للموسم الماضي دون أن يتمكن من فرض وجوده نظرا للمنافسة الشديدة التي يتعرض لها قادير من طرف الدولي الفرنسي فالبوينا، هذا الاخير قطع الطريق أمام قادير هذا الموسم بعدما كان على وشك الانضمام إلى نادي اوروبي كبير.

وقصد استعادة مستواه والبقاء ضمن مخطط الناخب الوطني وحيد حاليلوزيتش قبل الدور الفاصل المؤهل إلى مونديال البرازيل 2014، لم يجد قادير امامه سوى اعادة بعض مشواره مع نادي رين الفرنسي، حيث ذكر موقع ليكيب أن الصفقة سيتم الحسم فيها في الساعات القليلة القادمة. 

 من جهة اخرى، التحق نبيل تايدر اللاعب السابق لفريق النجم الرياضي الساحلي التونسي بشقيقه سفير تايدر في بطولة الدرجة الاولى الايطالية بعد توقيعه اول امس لعقد يمتد لموسم واحد مع فريق بارما الايطالي، وبذلك سيلعب شقيق تايدر مع المدافع الدولي الجزائري جمال مصباح.

 وكان شقيقه الاصغر سفير تايدر (21 سنة) الذي يحمل الجنسية الجزائرية, امضى منذ ايام قليلة عقدا انتقل بموجبه لفائدة نادي انتر ميلانو قادما اليه من نادي بولونيا الايطالي. وكان نبيل تايدر (30 سنة) المولود بفرنسا يوم 26 ماي 1983 ينشط ضمن فريق النجم الساحلي الذي وقع له عقدا في جانفي 2012 دون أن تكلل تجربته مع النادي بالنجاح المأمول.

ولعب نبيل تايدر لعدة فرق فرنسية ابرزها تولوز ولوريان وريمس كما  خاض تجربة قصيرة فى تركيا وضمن المنتخب التونسي.

رشيد. ب

من نفس القسم رياضة