رياضة

جولة غنية من حيث الأهداف

مخلفات الجولة الأولى من البطولة المحترفة الثانية

 

 كانت حصيلة الجولة الاولى من الرابطة المحترفة الثانية غنية من حيث الاهداف، حيث سجل خلالها 16 هدفا بمعدل هدفين لكل مباراة. سجلت الفرق الصاعدة حديثا للرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم اتحاد حجوط وامل بوسعادة واتحاد الشاوية بداية موفقة بتسجيلها لنتائج ايجابية خارج قواعدها, بينما تميزت قمة الجولة بتحقيق اتحاد بلعباس لفوز ساحق امام شباب باتنة (5-2).  فبمناسبة استئناف الموسم الكروي الجديد, تألق اللاعبون بفضل اندفاعهم البدني الكبير وكذا باللعب "الخشن"، مما اجبر الحكام على اشهار اربع بطاقات حمراء في وجه كل من بولمدايس (وداد تلمسان) وبن هبرو (مولودية باتنة) ومباركي (أمل مروانة) ويغني (اتحاد حجوط). فخلال الجولة الافتتاحية تم تسجيل فوزين خارج الديار بواسطة الصاعد الجديد اتحاد حجوط في مروانة (1-0) وأولمبي المدية في سعيدة (2-1) بعد أن كانت المولودية المحلية متقدمة في النتيجة. اما الصاعدان الآخران, أمل بوسعادة واتحاد الشاوية فقد  حصلا على تعادل ثمين بطعم الفوز امام فريقين سبق لهما أن نشطا في القسم الأول وهما اتحاد عنابة (0-0) ونصرحسين داي (1-1).

  اما ترجي مستغانم الذي ضاع منه الصعود نهاية الموسم الماضي في الأنفاس الأخيرة من البطولة, فقد استنأف نشاطه بهزيمة ثقيلة على ارضية ملعب الخروب حيث أمطرت الجمعية المحلية شباكه بثلاثية نظيفة, علما بأن لاعب جمعية الخروب رابح حفيظ كان له شرف تسجيل أول هدف للموسم الكروي 2013-2014 في الرابطة الثانية وذلك في الدقيقة الـ 15 عن ركلة جزاء. المرشحان الآخران للصعود للقسم الاعلى وداد تلمسان واتحاد البليدة, فاكتفيا

بنتيجة التعادل السلبي (0-0). الأول على ميدان مولودية باتنة والثاني في عقر داره امام جمعية وهران التي يشرف على تدريبها منذ الموسم الماضي, المدرب المعروف كمال مواسة. وكان المهرجان الهجومي للجولة الأولى حاضرا على ميدان سيدي بلعباس, حيث امطر الاتحاد االمحلي شباك ضيفه شباب باتنة بخمسة أهداف مقابل 2, سجل منها المخضرمان ثنائية وهما حسين أشيو (29 و64 ركلة جزاء) ونوري أوزناجي (40 و89). شباب باتنة الذي هدد مرارا بالانسحاب من البطولة بسبب قضية المباراة التي جمعته الموسم الماضي ضمن الرابطة الاولى بشبيبة بشار التي  حاولت حسب النادي الباتني, ارتشاء لاعبيه, فقد تنقل في آخر الأمر إلى ملعب 24 فيفري 1956 ببلعباس اين تذوق مرارة الهزيمة.  

القسم الرياضي


من نفس القسم رياضة