رياضة

مواجهة مفتوحة على كل الاحتمالات

شبيبة بجاية – مولودية الجزائر

 

يستقبل فريق شبيبة بجاية هذه الامسية ضيفه فريق مولودية الجزائر على ارضية ملعب الوحدة المغاربية ببجاية، في لقاء افتتاح بطولة الرابطة المحترفة الاولى.

ويسعى النادي البجاوي إلى تاكيد تواجده في أحسن احواله في بداية هذا الموسم بعد التحضيرات المكثفة التي أجراها الفريق بقيادة المدرب الجديد نورالدين سعدي الذي وان كان متفاءلا بانطلاقة فريقه الا انه اعترف بصعوبة المأمورية امام العميد، مشيرا أن فريقه سيدخل اللقاء بحذر وعليه الحفاظ على تركيزه إلى غاية نهاية المباراة. ولم يخف سعدي رغبته في لعب الورقة الهجومية واقحام ثلاثة مهاجمين في لقاء اليوم كما نوه إلى الدور الكبير الذي سيلعبه اصحاب الخبرة في صورة بوقماشة والقائد زافور.

من جهته يختبر اليوم مدرب مولودية الجزائر السويسري ألان غيغر تشكيلته ضد شبيبة بجاية في افتتاح بطولة الرابطة المحترفة الاولى. ويسعى النادي العاصمي للعودة بنتيجة ايجابية في اول خرجة رسمية يؤكد فيها رفقاء المهاجم يحي شريف مدى استعداداهم للمنافسة الرسمية بعدما أجرى الفريق تربصين تحضيريين في المغرب وصفهما المدرب السويسري بالناجحين، حيث قال "لقد ضع الفريق برنامج عمل ثري في تربصي المغرب ركزنا فيهما على كل شيىء، الجانب البدني والتكتيكي وحتى النفسي، كما اخذت نظرة دقيقة على التعداد ومنحت الفرصة لكل اللاعبين في المواجهات الودية السبعة التي خضناها، وعليه انتظر رد فعل ايجابي من عناصري في مواجهة اليوم. وعن التعداد الذي سيقحمه التقني السويسري الان غيغر ضد البجاويين أضاف قائلا "هناك تنافس شرسا بين اللاعبين على المناصب الاساسية، ولم لم يحصل على فرصته في لقاء شبيبة بجاية لا يعني أنه لاعبا احتياطيا" يقول غيغر، الذي وجه بكلامه هذا رسالة مباشرة لبعض اللاعبين الذي تألقوا في التربص الاخير بالمغرب ويكونوا في الاحتياط في صورة اللاعب والي والمهاجم سايح ومومن وكذا بلعيد المرشح أن يكون بديلا أيضا بينما سيكون الحارس جميلي اساسيا، اما خط الهجوم فسيقوده المهاجم مصطفى جاليت.

من جهته المهاجم السابق لنادي ايستر الفرنسي سيدعلي يحي شريف يريد تسجيل انطلاقة قوية في الموسم الكروي الجديد، حيث قال إن كل الظروف مواتية له ولرفاقه من أجل تسجيل انطلاقة قوية في البطولة، مشيرا أن الفريق أجرى تحضيرات في المستوى وكل لاعب في التشكيلة تحذوه عزيمة قوية من اجل الفوز عل البجاويين ،واعتبر يحي شريف أن نقطة قوة الفريق تكمن في روح المجموعة، مشيرا أن فريقه قادر على تسيل نتيجة ايجابية في بجاية مثلما حدث في لقاء الجولة الاولى من الموسم الماضي عندما تغلب العميد بثلاثية على وداد تلمسان.

من جهتها ادارة الرئيس بوجمعة بوملة حفزت اللاعبين ووعدت اشبال المدرب غيغر بمنحة مالية مغرية في حال الفوز على البجاويين.

رشيد. ب /محند ايت واعمر


من نفس القسم رياضة