رياضة

مباراة خاصة لدافيد فيا

نهائي الكأس الممتازة الإسبانية (ذهاب) أتلتيكو مدريد – برشلونة

 

ستكون مواجهة المهاجم الدولي دافيد فيا فريقه السابق برشلونة لأول مرة بعد انتقاله إلى اتلتيكو مدريد سهرة اليوم على ملعب "فيسنتي كالديرون"، العنوان الأبرز لمباراة ذهاب الكأس "السوبر" الاسبانية لكرة القدم.

وكان فيا، أفضل هداف في تاريخ المنتخب الاسباني، انتقل إلى فريق العاصمة مقابل مبلغ زهيد (1،2 مليون يورو)، وسيكون فيا تواقا لتقديم أفضل ما لديه أمام فريقه السابق، الذي لم يعتمد عليه بشكل كبير بعدما كسر ساقه خلال كأس العالم للأندية 2011.

ويبدو أن قرار فيا بالانتقال الى اتلتيكو كان ذكيا، اذ سيخوض رابطة أبطال اوروبا ويلعب أساسيا في تشكيلة المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني، حيث سيأمل بفرض نفسه لحجز مكان في تشكيلة المدرب الوطني فيسنتي دل بوسكي من خلال مونديال البرازيل 2014.

وكشف فيا، مهاجم فالنسيا السابق، انه سيحتفل اذا ما سجل في مرمى برشلونة لكن ليس بطريقة "كبيرة"، معتبرا أن حظوظ فريقه ستكون جيدة لتحقيق الفوز "اذا لعبنا بالتزام... لا يمكن أن نرتكب أي خطأ، يجب أن ندافع جيدا، نحاول إبعاد الكرة عنهم قدر المستطاع، لأننا نعلم أنهم يعانون كثيرا عندما يخسرون الكرة، ثم نستغل فرصنا بالكرات المرتدة".

وتابع فيا: "لدي عدة أصدقاء هناك وذكريات جميلة خلال ثلاث سنوات قضيتها معهم. لكن عندما تبدأ المباراة سيصبحون خصومي".

وستشكل هذه المباراة أيضا انطلاقة مسيرة اتلتيكو المحلية بعد تخليه عن هدافه الكولومبي راداميل فالكاو غارسيا الى موناكو الفرنسي في صفقة خيالية بلغت 60 مليون يورو في جوان الماضي. وحقق اتلتيكو فوزا مهما خارج ملعبه على اشبيلية 3-1 في المرحلة الأولى من البطولة المحلية، بهدفين للبرازيلي دييغو كوستا وهدف للارجنتيني المخضرم ماكسي رودريغيز.

واعتبر كوستا (24 عاما)، الذي رفض عرضا من ليفربول الانكليزي وجدد عقده، انه لن يكون مجرد بديل لفالكاو الذي سجل 70 هدفا لـ"روخي بلانكوس" في موسمين: "تلحظون غياب فالكاو لأنه لاعب كبير، لكننا نملك فيا، وهو وحش أيضا، ونعرف انه سيقدم أداء جيدا"، وتابع كوستا: "التزامه وعمله من اجل الفريق رائعان. هو شخص متواضع ويملك طبعا مميزا. اعتقد أننا سنقدم الكثير لاتلتيكو".

وتحت اشراف سيميوني، تحسنت نتائج اتلتيكو بشكل كبير، فأحرز لقب الكأس المحلية، حل ثالثا في الليغا وأحرز لقب الدوري الأوربي وكأس السوبر الأوروبية في 2012.

واستبعد سيميوني أن يكون فريقه من المنافسين الجديين على لقب البطولة هذا الموسم، معتبرا الليغا "مملة" بسبب احتكار المنافسة بين ناديين فقط: "ريال مدريد وبرشلونة يلعبون في بطولة أخرى. هذه بطولة مملة لباقي المشجعين الذين يأملون فقط في المركزين الثالث او الرابع".

لكن حارس مرمى برشلونة الدولي فيكتور فالديس رفض ادعاءات غياب المنافسة في البطولة وتوقع اختبارا قويا من اتلتيكو: "اظهروا أمام اشبيلية صلابتهم، وسيكون امتحانا جديدا لبرشلونة... عليكم فقط رؤية كيف لعب بيتيس أمام ريال مدريد، مباراة اشبيلية-اتلتيكو ومواجهة فالنسيا الأسبوع الماضي".

من جهته، حقق برشلونة انطلاقة صاروخية في مستهل حملته بالدفاع عن لقبه، عندما سحق ضيفه ليفانتي بسباعية نظيفة، كان نصيب ميسي ثنائية منها.

وستكون الفرصة الأولى لمدرب برشلونة الجديد الأرجنتيني خيراردو مارتينو لنيل لقبه الأول بعد حلوله بدلا من تيتو فيلانوفا المبتعد بسبب المرض. وسيغيب عن تشكيلة مارتينو الظهير البرازيلي داني الفيش المصاب بعد تسجيله هدفا في مباراة ليفانتي، ويحوم الشك حول مشاركة الجناح الشاب كريستيان تيللو.

وينوي ميسي رفع غلته أمام اتلتيكو، الفريق الأكثر استقبالا لأهدافه والتي بلغت 20 حتى الآن.

الوكالات

من نفس القسم رياضة