رياضة

"مباراة غينيا مفيدة لنا وسنكون أقوى في مبارتي السد"

متوسط ميدان نادي غرناطة ياسين براهيمي لـ"الرائد"

 

 

اعترف متوسط ميدان نادي غرناطة الاسباني ياسين براهيمي ان المنتخب الوطني لم يظهر بمستواه المعهود في المواجهة الودية التي خاضها ضد منتخب غينيا الاربعاء الماضي مبررا ذلك بتزامن اللقاء مع بداية الموسم وهدم جاهزية كل اللاعبين للمنافسة .وقال براهيمي في حواره مع "الرائد" انه واثق من قدرة المنتخب الوطني على العودة بقوة بداية من مواجهة مالي شهر سبتمبر ولقاءي السد شهري اكتوبر ونوفمبر القادمين .

 

في البداية هل كنت تتوقع سيناريو تعادلكم بنتيجة 2/2 ضد منتخب غينيا؟

 

صراحة خضنا المباراة من اجل الفوز وكنا نريد ذلك ايضا من اجل انصارنا الذين عوّدناهم على الانتصارات في ملعب مصطفى تشاكر في البليدة ولهذا لم أتوقع سيناريو التعادل خاصة واننا كنا متقدمين في النتيجة في المرحلة الاولى بهدفين وسيطرنا على اغلب مجريات الشوط.

 

هل تعتقد أن التغييرات التي أحدثها المدرب حاليلوزيتش في المرحلة الثانية كانت وراء التعثر؟

لقد خضنا مباراة ودية ضد غينيا وكان المدرب الوطني مطالب بإحداث بعض التغييرات ومعاينة التشكيلة قبل موعد مالي شهر سبتمبر القادم خاصة واننا في بداية الموسم وكل اللاعبين في مرحلة التحضيرات مع نواديهم ولهذا اعتقد ان الامر طبيعي ان يجري تغييرات في مواجهة ودية كهذه .

وما أريد قوله إننا في بداية الموسم وكل اللاعبين لا يتمتعون بكامل إمكاناتهم الحقيقية ونحن بحاجة الى وقت من اجل الظهور بمستوانا الحقيقي . فهناك بعض اللاعبين تأخروا في تحضيراتهم مع نواديهم والبعض الاخر يعاني من كثافة التحضيرات .

هل كنت راضيا عن المردود الذي قدمته في المرحلة الثانية؟

لم أكن راضيا لأننا تلقينا هدفين في المرحلة الثانية وحدث نوع من التراجع في جميع الخطوط لان وكما قلت لك من قبل اننا في مرحلة ما قبل انطلاق المنافسة الرسمية وهناك من اللاعبين من تأخر في التحضيرات والبعض الاخر يعاني من كثافة التحضيرات في هذه الفترة والحكم على مستوانا أمر سابق لأوانه وهذا التعادل بالنسبة لي ليس نهاية العالم وتنتظرنا مواعيد أخرى هامة علينا التحضير لها بجدية وتفادي الاخطاء السابقة. أما عن المردود الذي قدمته أنا شخصيا فكان مقبولا بالنظر للظرف الذي جرى فيه اللقاء، وأنا على علم بأنني قادر على تقديم الاحسن والافضل في المستقبل .

وماذا عن الوافد الجديد اسحاق بلفوضيل الذي شارك معك في المرحلة الثانية؟ 

أعرف بلفوضيل جيدا منذ ان كان في البطولة الفرنسية لقد أثبت اللاعب انه يملك مواصفات المهاجم الكبير ،فالحكم على مستواه في المنتخب خلال خوضه شوطا واحدا فقط في مباراة ودية وفي اول ظهور له بداية الموسم يعتبر أمرا سابقا لأوانه فهو بحاجة الى وقت من اجل الظهور بإمكاناته الحقيقية . وكما يقال الكلمة الاولى والاخيرة تعود للمدرب الوطني حاليلوزيتش الذي أكيد سيختار التشكيلة المثلى من اجل مواصلة مشوارنا في التصفيات الخاصة بمونديال البرازيل.

 

قرعة الدور التصفوي الأخير ستجرى شهر سبتمبر القادم فما هو المنتخب الذي تتمنى تفادي مواجهته في مبارتي السد؟

صراحة ليست لدي اختيارات في هذا الجانب لأنني أدرك مسبقا ان كل المنتخبات التي تصل الى المرحلة التصفوية الاخيرة قوية وتطمح هي ايضا للتأهل الى المونديال . فلن نجد امامنا منافسا سهلا وتأشيرة المونديال ليست هدية بل سنكافح من اجل اقتطاعها .فالمبارتان سنخوضهما في شهري اكتوبر ونوفمبر وكل ما تمناه أن نخوض لقاء الذهاب خارج قواعدنا ونلعب مباراة العودة في ديارنا وامام جمهورنا من اجل تعزيز حظوظنا اكثر في التأهل الى مونديال البرازيل.

هل تعتقد انكم قادرون على التأهل الى المونديال؟

بالتأكيد ،لقد قطعنا مشوارا ايجابيا في التصفيات لحد الان وسيطرنا على المجموعة التي نتواجد فيها بدليل اننا تأهلنا الى الدور التصفوي الاخير قبل مواجهة مالي . ولهذا نريد اختتام السباق نحو المونديال بإنجاز آخر في الدور التصفوي الاخير .سنخوض مواجهة مالي شهر سبتمبر القادم من اجل تحسين ترتيبنا في تصنيف الفيفا قبل عملية القرعة ونختبر من جديد مستوانا ونعمل على تدارك اخطائنا قبل الموعد الهام شهري اكتوبر ونوفمبر القادمين .

وماذا عن مستقبلك في نادي غرناطة الاسباني الذي يضم في صفوفه أيضا الدولي حسان يبدة؟

أطمح لفرض نفسي في نادي غرناطة هذا الموسم وتقديم مستوى احسن مما سبق ، خاصة وأنني تعافيت بسرعة من الاصابة التي أشكو منها ، أما بشأن يبدة فإنه يتحدث معي كثيرا على المنتخب الوطني واشتاق للعودة من جديد كما انني اعمل على رفع معنوياته خاصة خلال الفترة الصعبة التي مر بها جراء الاصابة التي كان يشكو منها وأبعدته مدة طويلة عن الملاعب.

حاوره: رامي زياد

من نفس القسم رياضة