رياضة

كوربيس يثني على زياية

اتحاد العاصمة يهزم شبيبة بجاية برباعية

 

تمكن فريق اتحاد العاصمة من تسجيل فوز ثمين في المواجهة الودية التي جمعته سهرة اول امس الخميس بفريق شبيبة بجاية على ارضية ملعب عمر حمادي ببولوغين ، حيث تفوق رفقاء الحارس زماموش بنتيجة (4/2)، في لقاء عرف انتفاضة خط هجوم الاتحاد ، حيث خرج التقني الفرنسي رولان كوربيس جد راض عن مردود لاعبيه .

وسجل اهداف اتحاد العاصمة كل من شتال الذي افتتح باب التسجيل مبكرا وبالضبط في الدقيقة 6 قبل ان يعمق زميله فريوي النتيجة في مباراة عرفت استفاقة المهاجم السابق لوفاق سطيف عبد المالك زياية الذي وقع الاصابة الثالثة قبل ان يمضي زميله رابطي الهدف الرابع . في حين سجل هدفي شبيبة بجاية شعلالي وبلغربي .

وقد بدا المدرب كوربيس مرتاحا للمردود الذي قدمه فريقه خاصة على مستوى الهجوم الذي حسبه يتواجد في أحسن احواله خاصة المهاجم عبد المالك زياية الذي عاد بقوة بعدما كان ضمن قائمة اللاعبين المسرحين هذه الصائفة .

وفي هذا الشأن قال كوربيس " انا جد مرتاح للمردود الذي قدمه الفريق، هذه مباراة ودية لا تهمني كثيرا النتيجة بقدر المردود الذي قدمه اللاعبون ،حيث لاحظنا انسجاما كبيرا بين الخطوط وانتعاش اللعب في الخط الامامي وهو ما يبشر بالخير حول انطلاقة الفريق في البطولة يوم 24 اوت القادم" يقول كوربيس الذي قال ان معالم التشكيلة الاساسية بدأت تتضح على حد قوله ،على ضوء اللقاء الودي الذي خاضه الفريق ضد شبيبة بجاية ،مشيرا إلى ان التنافس كان على اشده بين اللاعبين منذ مرحلة التحضيرات التي باشرها الفريق منذ بداية جويلية الماضي .

وكان المشرف الاول على العارضة الفنية لاتحاد العاصمة قد رفض برمجة مواجهات ودية خلال المرحلة الماضية من التحضيرات مكتفيا بإقامة مواجهات تطبيقية بين اللاعبين لتفادي الاصابات ومنح الفرصة لجميع اللاعبين من اجل اظهار امكاناتهم على حد قوله ، كما اشاد كوربيس ايضا في حديث بالدور الكبير الذي قدمته العناصر الشابة التي اعتبرها مكسبا هاما بالنسبة للفريق من خلال تبني ادارة الرئيس حداد سياسة التشبيب والتكوين والتي اعطت ثمارها الموسم الماضي بتسجيل الفريق عدة انجازات على مستوى الأصناف الشابة .

تجدر الاشارة الى ان ادارة اتحاد العاصمة تراهن على لقب البطولة حيث وضعته ضمن اولوياتها رغم ضمان الفريق مشاركة دولية الموسم المقبل بعدما احتل المرتبة الرابعة الموسم المنصرم.

من جهة اخرى ، بدا قائد فريق اتحاد العاصمة نصر الدين خوالد جد مرتاح للمردود الذي قدمه في المنتخب الوطني خلال مشاركته اساسيا ضد منتخب غينيا سهرة الاربعاء الماضي وقال في تصريحه عقب نهاية المواجهة في البليدة ان شهادة حاليلوزيتش تشجعه كثيرا على بذل مجهودات اكبر مستقبلا مشيرا إلى انه قدم الدور الذي طلبه منه مدربه حاليلوزيتش . اما عن المردود الباهت لرفاقه في المرحلة الثانية وتراجعهم في الاداء ، اكد خوالد بأن المباراة تزامنت مع بداية الموسم وشيء طبيعي ان يكون اللاعبون متأثرين بدنيا مشيرا إلى ان الفريق سيظهر بوجه أقوى بكثير خلال الموعد القادم في سبتمبر ضد منتخب مالي ،"صحيح اننا حاولنا الفوز امام غينيا واستقبال جمهورنا بانتصار جديد يخدمنا من الناحية المعنوية ولكن المدرب الوطني جرب عدة لاعبين في هذا اللقاء الودي ولم نخيب بعدما قدمنا شوطا اول جيدا لقد استفدنا كثيرا من هذه المباراة ولن نتأثر نفسيا بهذه النتيجة التي كانت امام منتخب قوي يملك فنيات عالية " على حد قوله.

وكان خوالد قد حظي باستقبال خاص من طرف انصار اتحاد العاصمة في ملعب عمر حمادي ببولوغين بعد المردود المشرف المقدم في لقاء غينيا .

رشيد ب

من نفس القسم رياضة